الخميس 16 مايو 2024

افتتاح المؤتمر الطلابي التاسع للبحوث والابتكارات بعلوم الإسكندرية

المؤتمر الطلابي التاسع للبحوث والابتكارات

محافظات11-5-2022 | 17:37

دار الهلال

افتتح الدكتور محمد عبدالعظيم أبو النجا القائم بتسيير أعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم الأربعاء، المؤتمر الطلابي التاسع للبحوث والابتكارات لطلاب البكالوريوس.

وألقى الدكتور ولاء شتا الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار محاضرة عامة عن الهيئة وفرص التمويل لشباب الباحثين.

وأكدت الدكتورة أماني إسماعيل عميد الكلية أن كلية العلوم تحرص على تنظيم تلك الفعاليات لإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والمعارف بين الجامعات والهيئات المختلفة وخلق روح المنافسة الفعالة بين الطلاب تحت إشراف لفيف من أعضاء هيئة التدريس، مشيرة إلى أن المؤتمر يعد تجسيدًا لدور الكلية الفعال تجاه طلاب المدارس، والبكالوريوس والباحثين من خلال إبراز مواهبهم في مجالات الابتكارات والأبحاث العلمية.

يتناول المؤتمر عدة محاور رئيسية شملت العلوم الصحية وقبل الاكلينيكية، العلوم الفيزيائية والكيميائية، علوم الحياة، العلوم والتكنولوجيا، التنمية المستدامة.

ويعقد المؤتمر الذي تستمر فعالياته على مدار يومين بمقر كلية العلوم بالشاطبي، وبحضور عمداء ووكلاء الكليات والمعاهد ورؤساء الأقسام ورؤساء مجالس إدارات الشركات والهيئات المشاركة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأبنائنا الطلاب من الجامعة والمدارس.

وعقد على هامش المؤتمر معرض طلابي بمشاركة 20 مدرسة ومركز استكشاف، وطلاب المدارس، وطلاب البكالوريوس والدراسات العليا 50 طالبًا، و7 جامعات، وبلغ عدد الأبحاث المشاركة بمؤتمر الدراسات العليا 50 بحثًا، وعدد أبحاث طلاب البكالوريوس في المؤتمر الطلابي 54 بحثًا، وعدد الابتكارات المقدمة من المدارس هو 58 ابتكارًا.