الأربعاء 22 مايو 2024

عايدة فهمي: مرشد الإخوان طلب مني الحضور لمكتبه ورفضت

عايدة فهمي

فن11-5-2022 | 18:10

همت مصطفى

تحدثت الفنانة عايدة فهمي، والتي جسدت شخصية مليحة في مسلسل «جزيرة غمام»، الذي عرض ضمن السباق الرمضاني الماضي 20222 قائلة: «مسرح 30 سنة لا يساوي شيئا في مشهد بمسلسل جزيرة الغمام».

وأكدت فهمي، خلال حوارها ببرنامج «الستات» الذي تقدمه الإعلاميتين سهير جودة، ومفيدة شيحة، على شاشة «النهار»، سعادتها البالغة بردود فعل الجمهور، بشأن دورها في مسلسل «جزيرة غمام» حيث تُجسّد شخصية المرأة العجوز الكفيفة «مليحة» التي فقدت حفيدتها «سندس»، والتي تألقت في الدور، وأشاد بها الجمهور، والنقاد.

وواصلت عايدة فهمي حديثها: «وأجهشت بالبكاء حينما انتهيت من تجسيد شخصيتي، في مسلسل جزيرة غمام.. وقلت للمخرج حسن المنباوي « ليه عملت فيا كدا».

ومن جانب آخر تحدثت عن فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية، قائلة إنها واجهت مشكلات كبيرة خلال فترة حكمهم، في ظل مقاومتهم ورفضهم لفن المسرح، وفي ظل الإعتصامات وأبرزها اعتصام النهضة الذي كان على مسافات قريبة من المسرح.

وعقبت عايدة فهمي: «والمرشد، بعتلي وبعت لمديري الفرق للقاءه بمكتب الإرشاد، ورفضنا ذلك بالإجماع وقلنا لا نريد رؤيتهم، أو التعامل معهم، من أي جانب تماما».

الجدير بالذكر أن الفنانة عايدة فهمي شغلت منصب مديرالمسرح الكوميدي، بالبيت الفني للمسرح، بوزارة الثقافة، في فترة حكم الإخوان الإرهابية في عام 2012.

وتصدرت عايدة فهمي قائمة المتنافسين على منصب مدير فرقة المسرح الكوميدى بـ 71 صوتًا، في مايو 2012، وحل الفنان حمادة شوشة تاليا بـ 49 صوتا، وتقاسم الفنانان عادل أنور وزينب وهبة المركز الثالث بـ 40 صوتاً لكل منهما.

عايدة فهمي، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1980، وقدمت العديد من الأدوار الفنية المتنوعة، ومن أبرز أفلامها (ديل البرابر، كتيبة الإعدام، ولو بعد حين)، ومن أهم مسلسلاتها (فتى الأندلس، الوعد الحق، أم العروسة).