الأحد 5 مايو 2024

إسبانيا تمنح السيدات إجازة 3 أيام كل شهر لسبب فسيولوجي

صورة تعبيرية

الهلال لايت 12-5-2022 | 16:05

ميادة عبد الناصر

ستصبح إسبانيا أول دولة غربية تقدم إجازة الدورة الشهرية للنساء اللاتي يعانين من آلام الدورة الحيض أثناء العمل ، ومن المقرر أن يتم تحديد حد أقصى لثلاثة أيام في الشهر ومن المقرر أن توافق الحكومة الإسبانية على الإجراء الأسبوع المقبل ، حسبما أعلنت محطة إذاعة كادينا سير.

ووفقا لموقع " ديلى ميل " البريطاني، هناك دول أخرى في العالم تمنح بالفعل إجازة شهرية ، بما في ذلك اليابان وكوريا الجنوبية وإندونيسيا وزامبيا  وقد أعلنت وزيرة الدولة لشؤون المساواة ومناهضة العنف ضد المرأة ، أنجيلا رودريغيز ، عن مجموعة من الإجراءات لضمان صحة الدورة الشهرية واستعادة الصحة الإنجابية بما في ذلك منح إجازة للنساء اللاتي يجهضن وتهدف الإجازة إلى إفادة النساء اللواتي يعانين من فترات مؤلمة بشكل خاص.

قالت رودريغيز: "من المهم توضيح ماهية الفترة المؤلمة ، فنحن لا نتحدث عن إزعاج طفيف ، ولكن عن أعراض خطيرة مثل الإسهال والصداع الشديد والحمى فإذا كانت المرأة تعاني من فترة مؤلمة للغاية ، فيمكنها البقاء في المنزل.

أعلنت رودريغيز عن خططها لأن تصبح إسبانيا رائدة في تطوير حبوب منع الحمل الذكورية ، والتي يمكن أن تبدأ التجارب البشرية في أقرب وقت في يوليو ، وفقًا لباحثين في جامعة مينيسوتا كما تعتزم الوزارة إصدار قانون يستهدف الاتجار بالنساء من أجل الدعارة في إسبانيا.