الأربعاء 15 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الخميس.. انطلاق امتحانات نهاية العام للصف الثاني الثانوي

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات12-5-2022 | 13:27

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 12-5-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، اختتام امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية بمحافظة شمال سيناء، وبدء امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب الصف الثاني الثانوي، الذين توافدوا على المدارس في مختلف محافظات الجمهورية.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، اختتام امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية بمحافظة شمال سيناء، اليوم / الخميس/ أعمالها حيث تم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمعاهد وتطبيق قواعد الأمان والسلامة للجميع داخل المجمعات الأزهرية.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية الشيخ محسن أبو القاسم - في تصريح - أن الامتحانات يؤديها اليوم طلاب الصف الرابع الابتدائي في مادة اللغة الإنجليزية ويؤديها طلاب الصف الخامس الابتدائي في مادتي الدراسات الاجتماعية والتربية الفنية، كما يؤديها أيضا طلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي في اللغة الإنجليزية.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تنظيم جامعة جنوب الوادي قافلة شاملة متعددة التخصصات بقرية شرقى سمهود بمركز أبوتشت وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". 

وقال الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة -في بيان اليوم الخميس- إن القافلة شملت قافلة طبية بشرية وبيطرية وندوات قام بها متخصصون من كلية التربية والحاسبات والمعلومات صندوق مركز تعليم الكبار بالجامعة. 

وأكد رئيس الجامعة، أن القافلة الطبية قام بها أطباء متخصصين ومتميزين في مختلف التخصصات من كلية الطب البشرى بالجامعة، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة، مشيرا إلى أنه تم الكشف وصرف العلاج المجاني لعدد 825 حالة.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، بدء امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب الصف الثاني الثانوي، الذين توافدوا على المدارس في مختلف محافظات الجمهورية.

ورصدت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، داليا الحزاوي، مستوى أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الثانوي، إذ أدى الطلاب امتحان اللغة العربية للفترة الصباحية.

وأضحت أنها تلقت شكاوى من وقوع السيستم خلال امتحان اللغة العربية اليوم؛ مما أسفر عن توتر الطلاب خلال لجنة الامتحان.  

وأشارت إلى أن الجزء المقالي بالامتحان كان مناسب وفي مستوى الطالب، بينما جاءت الاختيارات متشابهة في الجزء الإلكتروني، وذلك وفقًا للطلاب الذي تمكنوا من دخول الامتحان دون مشاكل بالسيستم.

Dr.Radwa
Egypt Air