الأربعاء 26 يونيو 2024

«الغد السوري»: يهنئ أهالي الموصل بالتحرير

12-7-2017 | 18:39

 

هنأ رئيس تيار الغد السوري "أحمد الجربا" أهالي الموصل بتحرير مدينتهم من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي، مؤكدا أن التاريخ سيذكر أن سنوات "الرايات السوداء" المرعبة لم تكن سوى فيلم رعب أسدلت شعوب المنطقة فصلا منه بفضل شجاعة أبناءها وتضحياتهم.

 

وقال الجربا في بيان تهنئة وجهه للشعب العراقي والتحالف الدولي ضد الإرهاب، إنه بعد ثلاثة أعوام ونيف من سيطرة تنظيم داعش على المدينة، يُهزم التنظيم الإرهابي بعد أن تحولت المدينة، بجزئها الغربي خاصة، إلى مدينة أشباح، وقد غادرها مجرمو داعش تاركين خلفهم كوابيس عن كائنات تحكموا وشنّعوا ومثّلوا وخطفوا الأطفال وقتلوا البالغين على مرأى ومسمع العالم أجمع.

 

وأضاف رئيس تيار الغد السوري أن التنظيم الإرهابي ليس سوى زرع مسموم خرج من أرض تجذر فيها الظلم، ومجتمعات منقسمة وثقافة لم تحتمل كل الضربات الموجهة لها وأنظمة طائفية فاسدة، وجيرة لاتوفر جهدا لإشعال الحروب والانقسامات، لتزداد تحكما وقدرة على التدخل في حياتنا، ونظام عالمي فاقد لتوازنه، وشعوب لم تجد أمام الظلم المطبق على حياتها سوى الهروب من السيء إلى الأسوأ.

 

كما أشار الجربا إلى أن إصلاح التعليم والقيام بالتنمية الحقيقية العادلة والارتقاء بالمجتمع وإزالة اللبس وسوء الفهم بين أبناء المجتمع الواحد، ستكون كفيلة بعدم تكرار الكارثة التي مرت.

 

وختم الجربا "بانتظار لحظة تحرير مدينة الرقة السورية وباقي المناطق المغتصبة من طرف الوحش الإرهابي ستكتمل فرحتنا وتبدأ شعوبنا برسم خطوات المستقبل على معايير إنسانية واضحة وثابتة، والأمل كبير بالمستقبل، الأمل كبير بشعوب أنجزت وستنجز بالتأكيد في كل الأزمنة.

    الاكثر قراءة