السبت 1 يونيو 2024

تعرف على أهم محاكمات اليوم

13-7-2017 | 22:34

تنشر “الهلال اليوم” أهم محاكمات اليوم ومن بينها:
 

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل ضابط «قسم السلام»
 

أجلت محكمة جنايات السلام المنعقدة بشمال القاهرة، اليوم الخميس، محاكمة 6 أشخاص لاتهامهم بقتل النقيب"محمود المحرزى"ضابط مباحث قسم شرطة ثان السلام، وحيازة أسلحة نارية، ومخدرات، ومقاومة السلطات، إلى جلسة اليوم الرابع من دور الانعقاد في شهر سبتمبر المقبل.
 

وكشفت تحقيقات النيابة اتخاذ المتهمين من الجبال وكرًا لبيع المخدرات والسلاح، وتواجدوا في أماكن يصعب على الشرطة اختراقها، نظرًا لخطورتها، وحال مداهمتهم أطلقوا النار على القوات فأصابوا وقتلوا الضابط، فيما قتلت القوة أثناء تبادلها إطلاق النار مع الجناه أحدهم ويدعى"سويلم عودة سليمان"، وضبطت بجوار جثته بندقية آلية وكمية من الذخيرة ، كما ألقت القبض على باقي المتهمين وبحوزتهم 20 كيلو بانجو ، و200 جرام من مخدر الحشيش، و11 ألف جنيه من متحصلات نشاطهم الإجرامي.
 

إحالة قضية الكسب الخاصة بورثة سكرتير مبارك للجنة ثلاثية ونظر التقرير 12 سبتمبر
 

أحالت الدائرة 22 بمحكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الخميس، الدعوى المقامة ضد ورثة اللواء جمال عبد العزيز رئيس طاقم سكرتارية الرئيس الأسبق حسني مبارك، في اتهامه بالكسب غير المشروع، للجنة ثلاثية لفحصها من قبل جهاز الكسب غير المشروع، وحددت جلسة 12 سبتمبر، للنظر في التقرير الوارد.
 

وكانت محكمة النقض قبلت طعن النيابة العامة شكلًا وفي الموضوع بإلغاء الأمر، وقالت إنه لا وجه لإقامة الدعوى في الجناية رقم 15 كسب غير مشروع لسنة 2011، وعرض الأوراق على رئيس محكمة استئناف القاهرة، لتحديد دائرة أخرى لنظر موضوع القضية.
 

إثبات طلاق الفنانة علياء عساف من زوجها رجل الأعمال

قضت محكمة أسرة القاهرة الجديدة، اليوم الخميس، بإثبات طلاق الفنانة علياء عساف من رجل الأعمال محمد عماد الدين، بعد أن أقامت دعوى تطالب بتسجيله في السجلات الرسمية، بعد اكتشافها عدم تسجيل الطلاق، وأن المأذون الذي تولى إجراءات الطلاق، سبق سجنه في قضية تزوير.
 

وقالت علياء عساف، في دعواها رقم 929 لسنة 2016، إنها تزوجت محمد عماد الدين بصحيح العقد الشرعي، في 5 يونيو 2015، لكنها طلقت منه بموجب إشهاد طلاق في 22 مارس 2016 على يد مأذون ناحية كفر الخضيري التابعة لمحكمة ههيا طلقة أولى بائنة صغرى، لا تحل له بعدها إلا بعقد ومهر جديدين وبإذنها ورضاها.
 

المشدد 10 سنوات لمتهمين اثنين بقضية «أولتراس ربعاوي»
 

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، بمعاقبة مصطفى حمدي وعبد الله مراد بالسجن المشدد 10 سنوات في اتهامهما بالتحريض على العنف، وحرق مبنى النيابة الإدارية بأكتوبر، في القضية المعروفة بـ "أولتراس ربعاوي".
 

وكشفت التحقيقات، عن قيام المتهمين في مارس 2014، بتشكيل خلية إرهابية تحت مسمى "أولتراس ربعاوي" لتنفيذ أعمال عنف وحرق منشآت الدولة وتخريبها، وتورطا في اقتحام مبنى النيابة الإدارية وحرقه.
 

تأجيل جلسة إعادة محاكمة بديع في «أحداث البحر الأعظم» لـ 17 أغسطس
 

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، تأجيل جلسة إعادة محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، وصفوت حجازي، لاتهامهم بالتحريض على ارتكاب أعمال العنف بشارع البحر الأعظم بعد عزل مرسي لـ 17 أغسطس لحضور الشهود.
 

وأسندت النيابة، للمتهمين محمد بديع ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وعصام العريان، تهمة التحريض على ارتكاب أحداث العنف والإرهاب والقتل العمد وتأليف عصابة لمهاجمة المواطنين ومقاومة السلطات وإمدادها بالأموال والأسلحة، كما أسندت لبقية المتهمين ارتكاب جرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد والشروع فيه واستعراض القوة وفرض السطوة والانضمام لعصابة هاجمت طائفة من السكان وقاومت بالسلاح رجال السلطة العامة لمنع تنفيذ القوانين وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء وإتلاف ممتلكات المواطنين.