السبت 18 مايو 2024

وزير أمن الاحتلال وقائد الشرطة يقتحمان «الأقصى»

14-7-2017 | 12:39

اقتحم وزير أمن الاحتلال الإسرائيلي، والقائد العام للشرطة، وعشرات العسكريين وعناصر المخابرات، قبل ظهر اليوم الجمعة، المسجد الأقصى المبارك، وقاموا بجولات استفزازية في رحابه، وسط استمرار الحصار العسكري وإغلاق المسجد أمام المصلين.

 

وقال فراس الدبس  المسئول الإعلامي في دائرة الأوقاف الإسلامية، إن الاحتلال احتجز نحو 12 حارسا من العاملين في المسجد الأقصى، واعتدى عليهم وصادر هواتفهم النقالة قبل نقلهم إلى منطقة البراق غربي المسجد الأقصى، في الوقت الذي تواصل فيه قوات الاحتلال منع قيادات الأوقاف والشخصيات الإسلامية والاعتبارية المقدسية والمصلين من الدخول إلى المسجد المبارك.

وناشد المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين المواطنين لشدّ الرحال إلى المسجد الأقصى وفك الحصار المفروض عليه، وأداء صلاة الجمعة بأقرب النقاط للمسجد الأقصى.

وأكد "هشام الرجبى" من سكان المدينة القديمة للهلال اليوم أن  "أن مدينة القدس القديمة ومحيطها والمسجد الأقصى تحولت لثكنة عسكرية بسبب الانتشار الواسع لقوات الاحتلال، وانتشار الدوريات داخل البلدة القديمة، والخيالة في الشوارع والطرقات المتاخمة لسور القدس التاريخي، فضلا عن نصب متاريس حديدية على بوابات القدس القديمة والمسجد الأقصى، في ظل أجواء من التوتر الشديد تسيطر على المدينة المقدسة.

    الاكثر قراءة