الأربعاء 15 مايو 2024

بالصور .. «الهلال اليوم» ترصد التفاصيل الكاملة لهجوم البدرشين

14-7-2017 | 14:07

أقدم إرهابيون صباح اليوم، على تنفيذ اعتداء جديد بمنطقة سقارة بالبدرشين، بمحافظة الجيزة، أسفر عن استشهاد 5 بينهم 4 من أفراد الشرطة ومدني.

 وترصد بوابة ”الهلال اليوم” تفاصيل الحادث الإرهابي:

 

بداية الهجوم:

أكد مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، أن إرهابيين يستقلون دراجات نارية، اعترضوا طريق سيارة شرطة بطريق سقارة السياحي وأطلقوا النار على السيارة، ما أسفر عن استشهاد 5 مجندين، ولاذ الجناة بالفرار، فيما تقوم قوات الأمن بملاحقتهم للقبض عليهم.

وأضاف المصدر أن المسلحين الذين هاجموا سيارة شرطة بالبدرشين، نجحوا في سرقة الأسلحة والأجهزة اللاسلكية للشهداء.

وتقوم قوات من العمليات الخاصة والأمن المركزي بتمشيط المنطقة والتحفظ على كاميرات المراقبة القريبة من موقع الهجوم؛ للوقوف على ملابساته، وتم التحفظ على كاميرات المراقبة القريبة من الهجوم تمهيدا لتفريغها لمعرفة كيفية تنفيذ ودخول وخروج المهاجمين.

 

الداخلية:

وصرح مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أنه أثناء مرور إحدى سيارات القول الأمني المعين، لملاحظة الحالة بدائرة مركز شرطة البدرشين بالجيزة، صباح اليوم، أطلق ثلاثة أشخاص مجهولين يستقلون دراجة نارية أعيرة من سلاح آلي كان بحوزتهم تجاه السيارة، حيث بادلهم أحد ضباط الشرطة الذى كان على مقربة من الحادث إطلاق النيران، وهو ما أجبرهم على الفرار.

وأضاف أن الحادث أسفر عن استشهاد أمين شرطة وأحد الأفراد وثلاثة مجندين، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل الواقعة، للوقوف على ملابسات الحادث، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

شهود العيان:

وذكر شهود عيان، أن الأهالي تصدوا للمسلحين، مهاجمي سيارة الشرطة بالبدرشين، ما دفع الإرهابيين للفرار بسرعة.

 

تشكيل فريق بحث:

وقال مصدر أمني: إن وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، وجه بتشكيل فريق بحث موسع من قطاعي الأمن الوطني والأمن العام؛ للوقوف على ملابسات الهجوم الإرهابي المسلح على كمين الشرطة بالبدرشين في الجيزة، وتحديد هوية مرتكبيه وضبطهم.

وأضاف المصدر، أنه تم نشر العديد من الأكمنة الثابتة والمتحركة بمحيط منطقة الهجوم الإرهابي؛ لإغلاق المداخل والمخارج كافة لتطويق الجناة وضبطهم".

 

 

النيابة:

ومن جانبها أمرت نيابة حوادث جنوب الجيزة، برئاسة المستشار حسام نصار، بندب الطب الشرعي لتشريح جثامين الـ 5 شهداء، وصرحت بدفن الجثامين عقب الانتهاء من التشريح.

وتستمع النيابة لأقوال عدد من شهود العيان وأهل قرية "أبو صير"، التي يقع الكمين أمامها بطريق سقارة، للتوصل للجناة، وأمرت النيابة بتحريات رجال المباحث لضبطهم.

فيما انتقل فريق من الأدلة الجنائية، لإجراء المعاينة ورفع آثار الحادث، ويقوم خبراء المعمل الجنائي برفع فوارغ الطلقات التي أطلقها الجناة تجاه المتهمين، كما يتم رفع آثار دماء الشهداء، وفحص سيارة الشرطة؛ لبيان ما بها من طلقات ونوع الأعيرة التي تم إطلاقها تجاههم.

    Dr.Radwa
    Egypt Air