الأحد 16 يونيو 2024

أطعمة تمنحك بشرة نضرة مليئة بالحيوية

8-2-2017 | 18:50

كلنا نسعى للحصول على بشرة نضرة نقية مليئة بالحيوية، بل ونريد ذلك فى أسرع وقت وبأسهل الطرق، لذلك يجب الحفاظ على نوعية الأطعمة التى نتناولها، مع الاعتماد على نظام غذائى يحقق لنا أمنية الحصول على بشرة متألقة.

لذلك نقدم لك مجموعة محددة من الأطعمة تعمل خصيصا على علاج مشكلات البشرة المختلفة، وتساهم بشكل كبير فى جعلها مشرقة وجذابة، لذلك يجب علينا المواظبة على تناولها لتصبح جزءا أساسيا من أسلوب حياتنا اليومى لكى تعود بالفائدة ليس على البشرة فقط، ولكن على جميع أجزاء الجسم .

أشارت الدكتورة سحر عبد العزيز خيرى، استشارى التغذية العلاجية بالمعهد القومى للتغذية، إلى أن هناك عوامل تؤثر على صحة الجلد وجمال الشعر وقوة الأظافر من أهمها النظافة الشخصية والتدخين وأشعة الشمس والنظام الغذائى .

ومن الأغذية التى تقوم بدور حيوى ومهم فى الحفاظ على صحة البشرة والجسم، الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين أ، ج، د ومعدن السيلينيوم لأنها تساعد على :

1. منع ظهور التجاعيد .

2. تحسين مرونة الجلد .

3. بلوغ سن الشيخوخة .

4. تقوية الشعر والأظافر وإظهارها فى أجمل صورة .

- ومن لأطعمة التى تحافظ على جمال البشرة والشعر والأظافر:

فيتامين "أ" الذى يوجد بكثرة فى الجزر والسبانخ واللفت والبازلاء وعصير الطماطم والفلفل الحلو والشمام والمشمش والمانجو والخوخ .

- الأطعمة التى تدعم حيوية الجلد ومظهره:

يساهم فيتامين "ج" فى إنتاج الكولاجين ويوجد فى الحمضيات وعصائرها والفلفل الأحمر والطماطم والزهرة البيضاء أو القرنبيط والبطاطس والكيوى والشمام .

ـ الأطعمة التى تدعم عملية الأيض :

وهناك ايضا البيوتين الذى ينضم إلى فيتامين "ب" وله ايضا أهمية قصوى بالنسبة لصحة الجلد والشعر والأظافر .. ويوجد فى الخميرة والبيض وخصوصا الصفار، السردين واللوز والفستق والجوز والبقوليات والحبوب الكاملة والموز .