الأربعاء 5 يونيو 2024

شكرى يمثل أمام افريقية مجلس النواب

17-1-2017 | 10:48

كتبت: رانيا سالم

‏‫

تعقد اليوم لجنة الشئون الافريقية برئاسة النائب  مصطفى الجندى اجتماع مع وزير الخارجية سامح شكرى، لمناقشة سياسة مصر تجاه القضايا الافريقية، ودعم مجالات التعاون المختلفة سواء السياسية، والاقتصادية، والاستثمارية، والتجارية، والزراعية، وغيرها من المجالات بين مصر وجميع الدول الافريقية.

 

يحضر الاجتماع بجانب جميع أعضاء لجنة الشئون الافريقية بالمجلس،عدد كبير من قيادات البرلمان، وممثلى الهيئات البرلمانية الحزبية بالمجلس، الذين أبدوا رغبتهم فى الحضور فور الإعلان عن حضور الوزير شكرى.

 

وقال النائب مصطفى الجندى رئيس لجنة الشئون الافريقية فى بيان له اليوم، إن الاجتماع سيشهد حوارا موسعا فيما بين النواب والوزير للرد على جميع تساؤلاتهم  المتعلقة بسياسة مصر تجاه دول القارة الافريقية بصفة عامة، وتجاه آخر المستجدات بشأن ملف سد النهضة، والتعاون بين مصر ودول حوض النيل.

 

وأضاف الجندي أن اللجنة سوف تعقد سلسلة من الاجتماعات مماثلة  لدراسة بيان ورد وزير الخارجية من مختلف جوانبه، تمهيدا لإعداد تقرير شامل لعرضه ومناقشته فى الجلسات العامة لمجلس النواب، على أن ترفع التوصيات والمقترحات والمناقشات للحكومة للعمل على تنفيذها.