الأربعاء 26 يونيو 2024

هالي بيري : أصبت بجرح عميق بسبب الاوسكار

14-7-2017 | 23:20

"اتضح لي أن جائزة الاوسكار التي نلتها عام 2002 لا معني لها، كانت تلك اللحظة لا تعني شيئا حقا. لم تكن تعني شيئا. كنت أعتقد أنها تعني شيئا، لكن أعتقد أنها لم تكن كذلك" كان هذا ما قالته النجمة السمراء هالي بيري الوحيدة ذات البشرة الملونة التي فازت بالأوسكار كأفضل ممثلة، وفي مقابلة لها مع إلين ويلتروث رئيسة تحرر مجلة (تين فوج) في مهرجان (كان ليون)، وأضافت أنها توصلت إلى هذا الاستنتاج المزعج في عام 2016 عندما كان كل المرشحين العشرين لجوائز الأوسكار المتعلقة بالتمثيل من البيض، وهو ما أثار ردود فعل غاضبة قوية، وقالت "لقد أصبت بجرح عميق جراء ذلك، وحزنت لذلك الأمر"، وأضافت أن ذلك دفعها للرغبة في دخول عالم الإخراج والإنتاج لإتاحة المزيد من الفرص للممثلين غير البيض.

وكشفت أن المرأة في هوليوود وضعها سيئ جدا، وطالبت بضرورة تحسين هذه الأوضاع من أجل صناعة سينمائية جديرة بالاحترام، وذلك في الوقت الذي قالت فيه أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة إنها دعت 298 امرأة أخرى للانضمام إلى صفوفها في محاولة لتحسين التنوع داخل المنظمة المسئولة عن جوائز الأوسكار.

وفازت بيري عام 2002 بجائزة أوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم (مونسترز بول) أو (كرة الوحش) لتصبح أول امرأة سوداء تفوز بالجائزة. وبعد مرور 15 عاما، لا تزال هي المرأة السوداء الوحيدة التي نالت هذا الشرف.