السبت 18 مايو 2024

بعد الفيديو الفاضح على الانستجرام .. غادة عبد الرازق : أنا ست محترمة

14-7-2017 | 23:26

حوار: أشرف بيومي

تصوير: فادى كمال - ميك آب: زينب حسن - شعر: توني عيسى

أعربت الفنانة غادة عبد الرازق عن استيائها الشديد من تداول فيديو وصور مسيئة لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أثارت جدلا كبيرا خلال الأيام الماضية على خلفية "فيديو لايف" خرجت به من حسابها على إنستجرام أثناء تواجدها في اجازتها بجزر المالديف.

وقالت غادة إن من ساهموا في انتشار هذا الموضوع نجحوا في إغضابها واحداث نوع من أنواع الفرقعة، مضيفة "تعرضت لضغط شديد بسبب ما حدث ولكنني ست محترمة وسأظل كذلك من أجل جمهوري وبنتي وأحفادي ولأنني أمثل مصر وهي أهم دولة في العالم".

وأكدت غادة أن الأدوية النفسية التي تأخذها هي السبب في ظهورها بهذا الشكل وأنها لم تنتبه لتعليقات الجمهور نظرا لكونها تستخدم خاصية اللايف على الإنستجرام لأول مرة في حياتها بناء على رغبة من الجمهور نفسه، موضحة أنها لم تكن تحتاج للقيام بأي أمور مثيرة للجدل بعد ما وصلت له من نجاح خلال السنوات الأخيرة ولم تتعمد على الإطلاق التقليل من شأن نفسها.

وشددت غادة على اعتذارها للجمهور وعدم استخدام تلك التقنية بهذا الشكل مرة أخرى، موضحة أن ما حدث من انتشار لهذا المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي "امتحان من الله" وأظهر لها حقيقة العديد من الناس.

أحترم جمهورى

وكانت غادة سبق وصرحت بأنها بريئة أمام الله مما نسب إليها، مؤكدة استحالة قيامها بهذا الفعل عن عمد، خاصة مع ما تتمتع به من شعبية كبيرة في مصر والوطن العربي، وأنها لم تقدم على فعل هذه الأشياء احتراما لجمهورها.

وأكدت أنها اعتادت كل فترة على حدوث بعض الأمور المثيرة للجدل حول حياتها مثلما حدث في وقت سابق بحفل تخرج ابنتها روتانا، وأنها لا تضع تلك الأمور في حساباتها.

وأشارت غادة إلى أنها تعرضت لضغط شديد بعد انتشار الفيديو بشكل كبير على السوشيال ميديا وانتشار العديد من الصور المفبركة الأخرى التي تم ربطها بهذا الحدث من قبل بعض الأشخاص الذين يريدون الوقيعة بيني وبين الجمهور.

ومن ناحية أخرى، أعربت غادة عن سعادتها بردود الأفعال التي جاءتها عن آخر أعمالها "أرض جو".

قائلة: جميع ردود الأفعال كانت إيجابية، وهذا الأمر واضح أيضا في مشاهدات الجمهور على اليوتيوب"، مضيفة "المنافسة هذا العام كانت قوية مثل كل عام أيضا لأن الكل ينافس بعضه والكل يتمنى النجاح، فأنا تابعت جميع المنافسين لي في موسم رمضان، لأنه لابد لي أن أشاهد ماذا يفعل النجوم الآخرون؟ وفي النهاية كل ذلك يصب في مصلحة المشاهد".

وأضافت: "المنافسة هذا العام كانت لها خصوصية وذلك نظرا لكثرة عدد البطولات النسائية، خاصة أننا في 2017 وهو عام المرأة المصرية ولذلك فهناك العديد من الفنانات اللاتي حصلن على البطولة، والبطولات النسائية أصبحت أكثر في دراما رمضان هذا العام"، موضحا أن المرأة في الدراما المصرية تظهر بصورة جيدة.

وتابعت قائلة: "فطالما أن المرأة قادرة على أن تحمل بطولة عمل درامي أو سينمائي وحدها ويُعرض حصريا في رمضان، فهذه مكانة مميزة جدا لها"، مؤكدة أن الأعمال الفنية ساهمت لدرجة كبيرة جدا في علاج قضايا المرأة، وذلك منذ فيلم أريد حلا لفاتن حمامة، فوقتها تم عمل قانون من أجلها، فكل شىء يظهر فنيا لابد أن يلفت نظر المجتمع.

انتقادات مرفوضة

ورفضت غادة الانتقادات الموجهة للمسلسلات بتشويه صورة المرأة المصرية، مضيفة "لم يحدث على الإطلاق أن تشوه الدراما صورة المرأة، فمن الممكن أن يقدم مسلسل صورة لفتاة ليل، ولكن هذا نموذج موجود بالواقع، لذا يقدمه المسلسل ليعالجه، وبالطبع لابد أن توجد شخصيات شريرة في العمل، فلن يصبح كل البشر طيبين".

وأكدت غادة أنها تستعد لمشروعين سينمائيين خلال الفترة المقبلة، وهما فيلم "ورقة توت" للكاتبة شهيرة سلام والمخرجة منال الصيفي، وفيلم آخر بعنوان "أهل العيب" للكاتب تامر حبيب والمخرج هادي الباجوري.

وردا على من يصنفها كنجمة تليفزيونية، قالت غادة: "ليس عيباً أن يتم تصنيفي نجمة تليفزيون، فهل يوجد نجمة سينمائية غير ياسمين عبد العزيز".

ورأت غادة أن الكتاب الشباب نجحوا في إثراء الدراما المصرية، وذلك بعد تعاونها للعام الثاني على التوالي مع مؤلفين شباب.

مضيفة: "أي عمل به روح ودماء جديدة ستثري الدراما المصرية"، موضحة في الوقت ذاته أن العرض الحصري لأي عمل لا يؤثر عليه بالسلب وإنما بالإيجاب، معللة ذلك بقولها: "أن تعتمد قناة عليك، لتجلب المشاهدات، ويكون مسلسلك حصريا على قناة واحدة فهذا شىء إيجابي".

وأشادت غادة بفكرة الأعمال الجماعية التي انتشرت مؤخرا، قائلة: "فكرة جديدة، والتنوع أمر إيجابي، فلابد من تقديم أشكال جديدة في الأعمال الدرامية".

أرض جو

أما عن آخر تجاربها التليفزيونية، مسلسل "أرض جو"، فقالت إن السيناريو الممتع للكاتب محمد عبد المعطي هو ما جذبها لتقديمه، مضيفة "الفكرة جديدة وتطرح قضايا عديدة وتناقش طرق علاجها بزوايا مختلفة، فالعمل يظهر الناس التي تريد أن تصل بسرعة وهذا المبدأ خطأ لأن الأحلام والطموحات لا تتحقق بين يوم وليلة، بجانب أن شخصية مضيفة الطيران شخصية جديدة عليّ ولم أقدمها من قبل".

وتابعت قائلة: "في طبيعة الأمر أنا أسافر منذ سنوات، ورأيت الكثير من المضيفات ولذلك اعتمدت على خبرتي في السفر وتعاملي مع مضيفات طيران ورؤيتي لهن وكيف يتعاملن مع الركاب، ولدي أصدقاء يعملون كمضيفين، لذا لم يكن الأمر غريباً عليّ".

وأكدت أن المسلسل حمل الكثير من الرسائل وكان به زخم درامي كبير، رغم محاولة البعض ربط أحداث المسلسل بواقعة اختطاف الطائرة المصرية الشهيرة ولا أعرف لماذا لم يربطوها بالطائرة الماليزية مثلا؟ لأن هناك الكثير من الطائرات تم اختطافها ولكننا كنا نقدم نموذجاً من النماذج الموجودة في العالم، إضافة لعدم تمحور العمل حول عالم الطيران ولكن هناك فكرة حول رغبة الشباب في الوصول بشكل سريع لأهدافه دون عناء، ولذلك يجب أن يبذلوا المجهود المطلوب للتفكير في النجاح وهذا ما طرحناه بشكل واضح من خلال عدد كبير من شخصيات المسلسل.

وأشادت غادة بمؤلف العمل محمد عبد المعطي الذي صرح بأنه لم ير سوى غادة عبد الرازق لبطولة أرض جو أثناء كتابته، قائلة: "هذا ذوق كبير منه، ولربما قد رآني في الدور والشخصية لكنه لم يكتب لي المسلسل تفصيلا، وربما رغبته في العمل معي هي ما جعلته يراني على الورق"

    الاكثر قراءة