الأربعاء 15 مايو 2024

جامعة كفر الشيخ تنظم "منتدى الحوسبة والذكاء الاصطناعي" الثلاثاء المقبل

جامعة كفر الشيخ

محافظات14-5-2022 | 13:27

دار الهلال

تنظم جامعة كفر الشيخ، اليوم /السبت/، من خلال كلية الحاسبات والمعلومات بالتعاون مع كلية الذكاء الاصطناعي بالجامعة، منتدى الحوسبة والذكاء الاصطناعي على مستوى الجامعات المصرية، يوم الثلاثاء المقبل 17 مايو الحالي، برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار ورئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور عبدالرازق دسوقي.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور عبد الرازق دسوقي، أن المنتدى يأتي بدعم من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA، ومعهد تكنولوجيا المعلومات ITI، التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمشاركة طلاب وطالبات من كليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي بالجامعات المصرية.

وقال دسوقي إن المنتدى يهدف إلى اكتشاف المواهب الشابة، في مجالات نظم المعلومات الذكية بالجامعات، لإنتاج تطبيقات مبتكرة، تسهم فى خدمة المجتمع ،عن طريق تبادل الخبرات والتجارب وإقامة مشاريع تقنية مشتركة بين الجامعات المصرية، من خلال تطوير تطبيقات عملية لخدمة قطاع الصناعة.

من جانبه، قال عميد كلية الحاسبات والمعلومات الدكتور أسامة أبو سعدة، إن المنتدى سيوفر حلولا ذكية لخدمة المجتمع، في المجالات الطبية والصناعية والزراعية والتعليمية والمدن الذكية، كما يهدف إلى زيادة الوعي بتقنيات الحوسبة، والذكاء الاصطناعي، عن طريق دعم القدرات المحلية في هذا المجال في كثير من التطبيقات.