الأحد 16 يونيو 2024

صحفي إماراتي: العلاقة بين الرئيس السيسي ومحمد بن زايد استثنائية

الشيخ خليفة بن زايد

توك شو14-5-2022 | 23:29

قال عبدالله عبدالكريم، المدير التنفيذي لقطاع المحتوى الإخباري بالإنابة في وكالة أنباء الإمارات، إن علاقة الرئيس السيسي بالأمير محمد بن زايد استثنائية، من خلال الدعم وتوافق الرؤى تجاه مختلف القضايا الإقليمية والعالمية، بما شكل نموذجًا دوليًا للتعاضد والاحترام المتبادل والتنسيق في المواقف على أعلى مستوى.

وأضاف أن حزن المصريين ومشاعرهم تجاه الإمارات وشعبها بعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد، يعكس مشاعر طيبة حقيقية بين الشعبين.

وأكد في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «كلمة أخيرة»، عبر قناة ON، أن الإمارات فقدت رمزًا من رموز الحكمة والعطاء وأيقونة من الإخلاص والتفاني، وسيبقى الراحل راسخًا في وجدان الأمة، حيث أحب وطنه وأمته، فترك إرثًا كبيرًا وترك الإمارات دولة قوية وراسخة تحاكي أكبر دول العالم تقدمًا.

وأشار إلى أن الشيخ خليفة بن زايد كان زعيمًا للإنسانية وأبًا حانيًا، وجعل الإمارات نموذجًا يحتذى به، وعندما رحل تضامن العالم مع هذه اللحظة التاريخية  الفارقة في تاريخ الأمة.

وعن مشهد تماسك قادة الأسرة في جنازة الشيخ خليفة بالأيدي، قال إن الصورة معبرة وتعكس أن المجتمع الإماراتي قائم على حب الخير والتعاضد والتفاهم في كل القضايا عبر قيادة رشيدة منذ عهد الوالد بن زايد، الذي علمنا حب الخير للإنسانية دون تفرقة بين أحد، ولذا فإن قيادة الإمارات الرشيدة منبع للخير في كل بقاع العالم، وهو ما يعطي نموذجًا ودرسًا للعالم، حيث إن الخير متوارث عبر الأجيال.