الخميس 26 سبتمبر 2024

انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظتي الوادي الجديد وشمال سيناء

الامتحانات

محافظات15-5-2022 | 13:33

دار الهلال

يواصل طلاب الشهادة الإعدادية بالوادي الجديد، أداء الامتحانات على مستوى 118 لجنة موزعة على جميع الإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة، والتي تضم طلاب الشهادة الإعدادية بالمدارس العام واللغات والدمج التعليمي. 

وقال الدكتور جمال حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم في الوادي الجديد، إن طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون اليوم امتحان مادة الجبر، وتم استقبال الطلاب بجميع اللجان واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في ظل تنفيذ حملات مكثفة لتعقيم وتطهير المدارس يوميا قبل وبعد الامتحانات ، بالإضافة إلى التأكيد على التزام الجميع بارتداء الكمامات الواقية، والتباعد وعدم التزاحم حفاظا صحة وسلامة الطلاب، مع اتباع التعليمات الخاصة بأعمال الامتحانات .

وفي سياق متصل، أكد حسن، انتظام طلاب الصف الثاني الثانوي باللجان لأداء امتحان مادتي الرياضيات للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية بجميع لجان الامتحانات على مستوى المدارس الثانوية في المحافظة .

وفي محافظة شمال سيناء، تفقد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء يرافقه حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم اليوم /الأحد/ عددا من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية والصف الثاني الثانوي العام ، للاطمئنان على حسن سير الامتحانات وتمكن الطلاب من الدخول على منصة الامتحانات ، واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية . 

كما تابع المحافظ غرفة وحدة التحكم المركزية بمدرسة الشهيد محمد الكاشف الثانوية بنين ، وتفقد استعدادات المجمع الخدمي للامتحانات لبدء تصحيح المواد الدراسية بالشهادة الإعدادية إلى جانب تفقد كنترول التعليم الفني.

وأكد المحافظ انتظام وحسن سير أعمال الامتحانات والتطهير والتعقيم الدوري للجان والمدارس قبل وبعد كل امتحان ، وكذلك تواجد مسئولي الصحة في اللجان لمتابعة الحالة الصحية للطلاب وتوفير الرعاية اللازمة لهم وقت الحاجة . 

وأشار المحافظ إلى تمكن الطلاب بالصفين الأول والثاني الثانوى من الدخول على منصة الامتحانات أمس واليوم بنسبة 100% ، ولا توجد أية أعطال .. مشيرا إلى إيجابية الاختبارات التجريبية التي جرت . 

ولفت المحافظ إلى أن الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط ، وأن الأسئلة من المناهج الدراسية التي تم دراستها خلال الفصل الدراسي الثاني ، ولم تحدث أى شكوى من الطلاب . 

ووجه المحافظ إلى توفير احتياجات الطلاب وتيسير آداء الامتحانات .. إلى جانب مراعاة تطبيق كافة الإجراءات وتنفيذ التعليمات الصادرة في هذا الشأن وتحقيق التباعد الآمن بين الطلاب أثناء إجراء الامتحانات . 

من جانبه ، أكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن امتحانات الشهادة الإعدادية بدأت اعتبارا من أمس السبت وتستمر حتى الخميس القادم ، بينما امتحانات الصف الثاني الثانوى العام بدأت الخميس الماضي وتستمر حتى الخميس القادم حسب الجدول المعلن .

وأضاف رضوان أنه يؤدى امتحانات الشهادة الإعدادية 8450 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة موزعين على 83 لجنة على مستوى إدارات المحافظة التعليمية، بينما بلغ عدد طلاب الصف الثاني الثانوى العام 3600 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات في 25 مدرسة ثانوية على مستوى المحافظة .