الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزيرة الثقافة ومستشار ملك البحرين وسفيرها بالقاهرة يشهدون عرض «أفراح القبة» (صور)

وزيرة الثقافة ومستشار ملك البحرين وسفيرها بالقاهرة

ثقافة16-5-2022 | 11:34

همت مصطفى - تصوير: عيد خليل

شهدت الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، ونبيل الحُمر، مستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام، وهشام محمد الجودر، سفير مملكة البحرين بالقاهرة،  الليلة الـ150 للعرض المسرحي «أفراح القبة»، على المسرح العائم بالمنيل.

وشهد العرض حضور الدكتورة كرمة سامي، رئيس المركز القومي للترجمة، المخرج إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، المخرج سامح بسيوني، مدير فرقة مسرح الشباب، وعدد من مديري الفرق التابعة لبيت المسرح.

وقالت وزيرة الثقافة إن «أفراح القبة» أحد العروض المميّزة لمسرح الدولة، والتي شهدت نجاحًا ضخمًا على مدار 150 ليلة عرض، تلقّى خلالها الجمهور العديد من الرسائل الإيجابية الهادفة إلى تنمية الوعي والإدراك. 

وأشارت إلى أن عرض «أفراح القبة» مستلهم عن قصة لأديب نوبل المصري العالمي نجيب محفوظ، الذي ناقش خلالها عددًا من القضايا الاجتماعية. 

وأشادت بصناع العرض ونجومه من الشباب الواعدين الذين حققوا تكاملًا إبداعيًا في جميع العناصر الفنية، ووجهت باستئناف تقديمه خلال الفترة المقبلة، موضحة أن الأعمال الجادة التي تُقدمها مسارح الدولة تُسهم في إعادة تشكيل الوجدان وبناء الشخصية.

يُشار إلى عرض «أفراح القبة» من إنتاج فرقة مسرح الشباب، ومن بطولة أحمد يسري، سمر علام، ياسمين وافي، فاطمة عادل، حمزة رأفت، مينا نبيل، علاء الوكيل، عبدالمنعم رياض، محمد عبدالقادر، جيهان أنور، أحمد رمضان، مينا نادر، جورج أشرف، هايدي عبدالخالق، وفاء عبدالله، أحمد عباس، باسم سليمان، مارتينا رؤوف، حسام علاء، وهدير طارق، ومن تأليف نجيب محفوظ، تصميم ديكور وإضاءة عمرو الأشرف، تصميم حركي مناضل عنتر، التأليف الموسيقي أحمد نبيل، مكياج أماني حافظ.

وتدور أحداث «أفراح القبة» حول فرقة ‏مسرحية يكتشف أعضاؤها أن الأحداث تتناول شخصياتهم الحقيقية، وأن المؤلف يعرض ‏أسرارهم التي حدثت بالماضي، ويسعى الممثلون إلى إيقافها لكن صاحب الفرقة يُصرّ على استكمال العمل، فيجدون أنفسهم مضطرين إلى الاستمرار في لعب أدوارهم الحقيقية.