الأحد 19 مايو 2024

محافظ أسوان يوجه بإسراع تنفيذ محور شارع الشواربي الجديد بتكلفة 5.5 مليون جنيه

محافظ أسوان

محافظات16-5-2022 | 17:28

دار الهلال

وجه محافظ أسوان أشرف عطية بالإسراع في معدلات تنفيذ المحور الحيوي الذى يبدأ من نهاية شارع الشواربي الجديد وحتى النفق بطول 1.5 كم وبتكلفة 5.5 مليون جنيه لإعادة الوجه الجمالي لوسط مدينة أسوان.

وقال عطية - خلال جولته في شوارع المطار والشواربي الجديد وشرق البندر والطابية والحدادين والنفق وسط مدينة أسوان - إنه لن يسمح بأي تقاعس أو تأخير في نهو مشروعات البنية التحتية، وسيعطي مهلة حتى نهاية الأسبوع الحالي لإنهاء أعمال إحلال وتجديد ومد كابلات الكهرباء وخطوط مياه الشرب والصرف الصحي، بجانب رفع المخلفات والرتش الناتجة من ذلك وردم الحفر تمهيدا لبدء أعمال الرصف مطلع الأسبوع القادم. 

وأكد ضرورة التنسيق بين جميع الجهات لنهو هذه الأعمال مما يساهم في تخفيف المعاناة عن المواطنين، وتسهيل حركة المشاة والمركبات بالمحور الحيوي الذي يربط أحياء ومناطق جنوب وشرق وغرب المدينة، بالإضافة إلى منطقة المحمودية. 

وتابع أن منطقة الطابية الأثرية ستشهد لمشروع تطوير بداية من يوليو القادم لتوسعة شارع شرق البندر وإتاحة ساحات انتظار للسيارات، بالإضافة لتطوير ورفع كفاءة حدائق الطابية بمساحة 15.3 ألف م2، وتحويلها إلى لاندسكيب متكامل يضم زراعات ومشايات وبرجولات ومظلات.

وعلى صعيد آخر، وجه المحافظ مسئولي المحليات بإزالة المنازل العشوائية التي قام أصحابها بإنشاؤها على أطراف حى الصداقة الجديد شرق مدينة أسوان، مؤكدًا محاسبة أي مسئول يثبت تواطؤه بقبول طلبات أصحابها ضمن منظومة التصالح والتى تتضمن المعاينة الميدانية لأى مبنى ضمن اشتراطات المصالحة. 

وكلف بتكثيف أعمال النظافة العامة والاستمرار في حملات رفع الإشغالات والأكشاك المخالفة لخط التنظيم والشكل الحضاري لحي الصداقة الجديد، وهو الذي يتوازى مع إعادة تخطيط الحديقة الرئيسية بالحي، ومنع أية مخالفات أو عشوائيات بالتنسيق مع مديرية أمن أسوان؛ لتوفير الأمن والأمان لأهالي المنطقة. وأوضح ضرورة تنفيذ الحل العاجل لزيادة ضخ المياه لحي الصداقة الجديد وضمان وصولها للأدوار العليا، ويتضمن الحل الفني تشغيل 3 خزانات علوية بكامل طاقتها بأكثر من ألف لتر مكعب، بجانب 2 خزان أرضي بطاقة 3 آلاف لتر مكعب مما سيعمل على زيادة الضغوط وكميات المياه للحد من شكاوى أهالي الحي بضعف المياه وانقطاعها بشكل متكرر، مع وصولها إلى الأدوار العليا بالعمارات السكنية .