السبت 11 مايو 2024

صومعة الشمامة بمطروح تستقبل 6.1 ألف طن قمح منذ بداية التوريد

مطروح

محافظات16-5-2022 | 18:52

دار الهلال

 قال محافظ مطروح خالد شعيب، إن صومعة القمح بقرية الشمامة التابعة لمركز ومدينة الحمام استقبلت منذ بداية التوريد الأسبوع الماضي وحتى الآن 6 آلاف و100 طن قمح. 

جاء ذلك خلال تفقده اليوم لعملية توريد القمح لصومعة الشمامة بدءًا من استقبال شاحنات القمح مرورًا بالميزان والفحص ومعمل تحليل الرطوبة وصولًا للتخزين النهائي.

وأضاف شعيب أنه تتم المتابعة اليومية منذ بدء انطلاق موسم حصاد وتوريد القمح بالمحافظة لصومعة القمح بقرية الشمامة بالحمام بسعة 45 ألف طن، مشيرا إلى أن مساحة الأراضي المزروعة بالقمح تبلغ 12 ألفًا و415 فدانا مروية بقري بنجر الحمام، بالإضافة إلى 6 آلاف فدان تابعة للجمعيات الزراعية بالحمام والعلمين.

ولفت إلى أنه تم الإعلان عن كافة التيسيرات التى تقدمها الدولة ومنح حافز توريد الأردب والنقل بواقع 65 جنيها زيادة عدد لجان الاستلام بالصومعة، للتيسير على الموردين، وتوعية المزارعين بعدم التسرع في الحصاد حفاظا على محزون القمح من الرطوبة. 

وأشار إلى أنه سيتم توريد القمح هذا العام بحد أدنى 12 أردبا للفدان، مع توقع توريد 22 ألف طن بمطروح، وكذلك يتم احكام المتابعة ومنع خروج الأقماح والسيطرة على منافذ وبوابات المحافظة وعمل تصريح لخط سير سيارة نقل القمح. 

Dr.Radwa
Egypt Air