الثلاثاء 14 مايو 2024

مشيرة خطاب توضح خطة عمل "القومي لحقوق الإنسان" استعدادًا للحوار الوطني

مشيرة خطاب

أخبار17-5-2022 | 20:21

أماني محمد - تصوير: محمد عدلي

كشفت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي الإنسان، خطة عمل المجلس للحوار الوطني، موضحة أن الدعوة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تحتاج تناولا علميا ومتعمقا وموضوعيا للتصدي لقضايا مهمة للغاية. 

وأوضحت في كلمتها خلال مؤتمر جمعية محبي مصر السلام أن المجلس ولجانه درسوا دعوة الرئيس بتعمق ووضعوا رؤية وخطة عمل في كل التخصصات، 

وأشارت إلى أن خطة العمل تستلتهم خطوة مهمة وهي الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان والتي تقوم على أننا جميعا كمواطنين متساوين في كافة الحقوق والواجبات استنادا للدستور المصري. 

وأكدت أن الدستور تناول في مواده حقوق الإنسان ومنها المادة الرابعة والتي نصت على الحق في الكرامة والتي هي أساس حقوق الإنسان ويتفرع منها كل حقوق الإنسان. 

وأشارت إلى أن المجلس وضع منهجية تسترشد بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والدستور المصري، والذي لأول مرة يخصص الفصل الثالث للحقوق الثقافية والهوية والعديد من المبادئ الهامة التي احتواها الدستور يجب أن تكون الشعاع الذي ينير ويقود الحوار الوطني.

وتعقد جمعية محبي مصر السلام مؤتمرا صحفيا بحضور عدد من الشخصيات العامة حول دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإجراء حوار وطني ومقومات إنجاح الحوار بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور طلعت عبد القوي عضو مجلس النواب وعددا من الشخصيات العامة ونواب المحافظين.

Dr.Radwa
Egypt Air