الجمعة 17 مايو 2024

الأنبا آرميا: الحوار الوطني يقوم على الحق والعدل والتسامح ونبذ أسباب الفرقة

الأنبا أرميا

تحقيقات17-5-2022 | 20:50

أماني محمد

أكد الأنبا آرميا، الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، أن لب الحوار الذي طلبه الرئيس عبد الفتاح السيسي يقوم على الحق والعدل والتسامح ونبذ أسباب الفرقة، فجميع المواطنين سواء مسيحي أو مسلم أمام هذا الموضوع لهم نفس الحقوق والواجبات. 

وأضاف في كلمته خلال مؤتمر جمعية محبي مصر السلام : «رؤيتنا هي حوار بناء لوطن مزدهر، ورسالتنا تعزيز ثقافة الحوار واحترام الاختلاف، والمحافظة على الوحدة الوطنية وحماية النسيج المجتمعي من أجل تواصل فعال، والقيم التي نسعى إليها هي الشفافية والمبادرة ونشر القيم». 

وأكد الأنبا آرميا أن الحوار يستهدف تعزيز إطار الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية، مشيرًا إلى أن مصر عبرت جميع التهديدات والمخاطر الأمنية، وهناك أطرافًا كثيرة مدعوة لهذا الحوار هي اليمين واليسار ولا يوجد استبعاد لأحد، موضحًا: «لأننا نتحاور من أجل مصلحة الوطن ولنا قضايا أولوية سياسية واجتماعية واقتصادية توضع على مائدة الحوار». 

وأشار إلى أن التحديات المحيطة بنا عالميًا وإقليميًا تثري الدولة المصرية، فكلما ازددنا نضجًا يزداد أهل الشر حقدنا، ومصر بلدًا للتعددية والأمان وهي الوحيدة في العالم التي ذكرت في الأديان.