السبت 18 مايو 2024

الشاب خالد يعيد أزمة وليد منصور وروبي إلى الصورة

وليد منصور

فن18-5-2022 | 22:49

حسام يونس

أثيرت خلال الساعات الأخيرة، أزمة بين الفنان الجزائري الشاب خالد، والمنتج ومنظم الحفلات وليد منصور، وذلك عقب الاتهامات التي وجهها الأول بعدم تلقي حقه المادي بعد آخر تعاون بينهما في أحد الحفلات في القاهرة، وفي السطور التالية نستعرض لكم أبرز الأزمات التي تعرض لها وليد منصور، طوال مسيرته الفنية.

وليد منصور والشاب خالد

أثار الفنان الجزائري الشاب خالد خلال، الساعات الماضية، أزمة مع المنتج ومنظم الحفلات وليد منصور، وأصدر الأول بيانًا اتهم فيه الثاني أنه لم يدفع له مستحقاته المالية من آخر حفل تعاونا فيه معًا، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

بيان الشاب خالد 

ونشر الشاب خالد، البيان، عبر حسابه على «إنستجرام»، وعلق قائلًا: «يمكنك أن تسرق كل شيء ولكن ليس فننا أبدًا.. أهدي هذه الرسالة لفنانينا حول العالم».

وجاء البيان كالتالي: «بداية يعلم الله مدى حبي واعتزازي وتقديري لمصر الحبيبة قيادة وشعبًا، وباعتبار أن مصر هي بلدي الثاني، ولها محبة ومعزة خاصة في قلبي، وبتاريخ 11/9/2021 تعاقدت على إقامة حفل غنائي في أحد الفنادق مع شركة يمثلها وليد جمال منصور شعلان، وشهرته المنتج وليد منصور».

وأضاف: «تم إقامة الحفل دون أن يتم محاسبتي ودون حصولي على أجري كاملًا المتفق عليه من المنتج والمسئول عن تنظيم الحفل وليد منصور، وبالرغم من وجود عقد مبرم بيني وبين شركته، إلا أنه مع الأسف الشديد قد ماطل واستولى على باقي أجري المتفق عليه، فلم يحول باقي المبلغ المتبقي، ومنذ ذلك التاريخ أصبح الكلام معه عبارة عن مماطلة وتسويف، وعدم التزام بالوعود، ولم أسمع منه سوى الوعود الكاذبة بالسداد ولكن دون جدوى».

وتابع: «لذا قررت اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه، فقد تم التواصل مع مكتب المستشار القانوني ياسر قنطوش المحامي بالنقض؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه وليد منصور، بعدما تقدمت بشكوى لنقابة المهن الموسيقية دون جدوى، حفظ الله مصرنا الحبيبة قيادة وشعبًا والله الموفق والمستعان».

رد وليد منصور 

بينما نفى المنتج ومنظم الحفلات وليد منصور، ما ذكره الشاب خالد بخصوص الحفل الذي تعاونا فيه معًا، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، موضحًا أنه سدد كل المستحقات الخاصة بالمطرب الجزائري، وتم خصم نسبة الشركة كما هو متبع في عرف الحفلات بالاتفاق بينهما.

وقال لـ«دار الهلال»، إنه تقدّم بمستندات الحفل كافة إلى نقابة المهن الموسيقية، بناءً على اجتماع النقابة الذي يخص هذا الحفل، وسدد كل مستحقات المطرب، مؤكدًا أنه لا يوجد فنان يشارك في حفل إلا بعد حصوله على مستحقاته، ولكن يبدو أن هناك غموض في الأمر.

وأشار منصور إلى أنه تعاون مع كبار النجوم في الوطن العربي، بالإضافة إلى نجوم عالميين على مدار 18 عامًا ولم يحدث أي خلاف مع أي نجم، ولكن يبدو أن هناك وسيط نقل الصورة بشكل غير صحيح للفنان.

واختتم قائلًا إنه راسل الشاب خالد للاستفسار منه عن سبب إصدار هذا البيان، ولم يحصل على رد حتى الآن، وهو الأمر الذي جعله يتقدم ببلاغ رسمي بالتشهير، مؤكدّا أنه لن يتنازل عن كل التعويضات مع كامل احترامه للفنان، وخاصة أن هذا الحفل يُعدّ الثالث لهما معًا وحققا نجاحات كبيرة.

وليد منصور وروبي

وكانت أثيرت حالة من الجدل خلال الفترة الماضية، بسبب حذف أغنية «الهشك بشك» للفنانة روبي من موقع يوتيوب، بسبب بلاغ قدمه المنتج وليد منصور، الذي انتهى من تصوير الأغنية التي انتقلت إلى الفنانة ساندي.

وتشكلت الأزمة بين روبي ووليد منصور، بسبب أن الأغنية في البداية كان من المقرر أن تقدمها الأولى خلال تعاقدها من الثاني، إلا أن الرقابة رفضت الموافقة على الأغنية، وطلبت من مؤلفها الشاعر شادي نور أن يعدل الاسم والكلمات، وبعد شهور من المقاوضات مع الرقابة، تم إجراء تعديل الاسم مع الحفاظ على الفكرة والمحتوى.

وبعد انتقال الفنانة روبي إلى شركة أخرى، أصبحت الأغنية ملك للمنتج وليد منصور، وهو بالفعل من طلب من إدارة يوتيوب حذف النسخة المسربة بصوت روبي، وفي الوقت ذاته كانت تستعد المطربة ساندي إلى طرح الفيديو كليب الخاص بالأغنية.

وصرحت ساندي في تصريحات إعلامية قائلة: «الأغنية تسربت عن قصد، وليس سوء تفاهم، والمنتج وليد منصور هو اللي وقفها، لأن هو من يملك حقوق الملكية الفكرية ، وروبي قامت  بتسريب الأغنية، دون أي حقوق ملكية».

وتابعت ساندي: «أنا من تضررت كثيرًا، كنت بجهز للأغنية وبذلت مجهود كبير وكنت أستعد أن أقدم في فيديو الأغنية شكل جديد مختلف عن اللي اتعودت الجمهور يشوفني بيه، وفجأة أغنيتي يتم تسريبها، وبدون مقدمات أجد الأغنية قد تم حرقها وطرحها على يوتيوب».

الاكثر قراءة