الأربعاء 15 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الخميس.. 99.98% من طلاب «ثانية ثانوي» أدوا امتحان الجبر والتفاضل

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات19-5-2022 | 14:42

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 19-5-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، انتظام امتحانات نهاية العام الدراسي للنقل الثانوي بمعاهد شمال سيناء الأزهرية، وإعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أكثر من 584 ألف طالب وطالبة بالصف الثاني الثانوي، أدوا اليوم، امتحان مادة "الجبر والتفاضل وحساب المثلثات"، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، انتظام امتحانات نهاية العام الدراسي للنقل الثانوي بمعاهد شمال سيناء الأزهرية.

وأكدت منطقة شمال سيناء الأزهرية- في بيان، انتظام الامتحانات وبدون أي شكوى، مشيرة إلى أن غرفة عمليات المنطقة لم تتلق أية إخطارات أو شكاوى خلال اليوم.

ولفت البيان، إلى أن الامتحانات تتم بشكل منظم، وأنه يتم تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية داخل المعاهد واللجان، وأن الإدارات التعليمية وموجهي العموم يشرفون بشكل مباشر على الامتحانات ووضع الأسئلة واصفا إياها بأنها في مستوى الطالب المتوسط.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، افتتاح الدكتور عادل مبارك، رئيس جامعة المنوفية، بحضور الدكتورة نانسى أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد زيدان عميد كلية التربية النوعية معرض طلابى بعنوان"حواديت مصرية" يضم لوحات فنية بأيدى الطلاب عن الأمثال الشعبية.

أكد رئيس الجامعة أن إقامة المعرض الطلابى بقصر الثقافة يأتى فى إطار التعاون المثمر بين الطرفين، وتأكيدا على أهمية قصور الثقافة التى تعد إحدى المؤسسات الثقافية ذات الدور البارز والحيوى فى تقديم الخدمات الثقافية والفنية، وتهدف إلى المشاركة فى رفع المستوى الثقافى وتوجيه الوعى القومى للجماهير فى مجالات السينما والمسرح والموسيقى والآداب والفنون الشعبية والتشكيلية، وفى نشاط الطفل والمرأة والشباب وخدمات المكتبات فى المحافظات.

وكان فى استقبال رئيس الجامعة الدكتور أحمد فوزى وكيل وزارة الثقافة بالمنوفية الذى رحب باستضافة المعرض الطلابى المتميز، واستمرار التعاون لتنظيم مختلف الأنشطة الطلابية فى كافة المجالات.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أكثر من 584 ألف طالب وطالبة بالصف الثاني الثانوي، أدوا اليوم، امتحان مادة "الجبر والتفاضل وحساب المثلثات"، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في رابع أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022، والتي تستمر حتي يوم الخميس 26 مايو 2022.

وبلغت نسبة أداء امتحان «الجبر والتفاضل وحساب المثلثات» في الفترة الصباحية 99.98%، وحضر اليوم الامتحان 584 ألفًا و222 طالبًا وطالبة، من إجمالي مستهدف 586 ألفًا و626 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 2404 طلاب.

وتعقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة المجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

Dr.Radwa
Egypt Air