الخميس 23 مايو 2024

محافظ مطروح يوجه بنقل الباعة الجائلين إلى الأسواق التجارية والحضارية

محافظ مطروح

محافظات19-5-2022 | 14:34

دار الهلال

وجه محافظ مطروح خالد شعيب اليوم /الخميس/ بسرعة نقل جميع الباعة الجائلين بشوارع وسط المدينة إلى الأسواق التجارية والحضارية التي أقامتها المحافظة للقضاء على العشوائيات والإشغالات بالمدينة للحفاظ على المظهر الحضاري بالمحافظة. 

وشدد المحافظ - في بيان اليوم /الخميس/ - على إعلام الباعة الجائلين والتأكيد عليهم بأهمية الالتزام والاستفادة من الأسواق المتاحة، مؤكداً أنه لن يسمح بأي إشغالات في الشوارع مع مواجهتها بكل حسم، والتنسيق مع مديرية الأمن بمطروح لنقل الباعة الجائلين وتسكينهم بالأسواق التجارية داخل المدينة مع إزالة أي إشغالات أو تعديات أولا بأول.

ومن جانبه أوضح رئيس مركز ومدينة مرسى مطروح رضا جاب الله، أنه تم حصر جميع أعداد الباعة الجائلين بمركز مرسى مطروح وعددهم 120 بائعا لنقلهم إلى الأسواق التجارية ومنها سوق علم الروم التجاري بعدد 46 باكية و27 محلا، والسوق التجاري بالسيركو بعدد 36 باكية و2 محل، والسوق التجاري غرب بجوار سوق ليبيا بعدد 20 باكية و12 محلا.

وفي سياق آخر، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح عمرو شحاتة، حرص النظام التربوي على استمرار تنظيم قوافل لطلاب الثانوية العامة؛ لرفع المستوى التعليمي وتحقيق نتائج مميزة، وأن خطة المديرية تهدف إلى تقديم منتج تعليمي إيجابي ومتقدم يستفيد منه الطلاب مع تخفيف الأعباء عن أولياء الأمور والمساهمة في تحقيق نتائج مميزة على مستوى المحافظة. 

جاء ذلك خلال قيام وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح،- اليوم الخميس - فعاليات مبادرة المراجعة النهائية لطلبة الشهادة الثانوية العامة بإدارات النجيلة وسيدي براني والسلوم، بقاعة مدرسة حي الأمل للتعليم الأساسي، بحضور عبدالوهاب بكار مدير الإدارة التعليمية. 
ووجه وكيل الوزارة طلاب الثانوية بالسعي الجاد في اكتساب المعرفة لتحقيق أقصى فائدة من محاضرات المراجعة النهائية قبل انطلاق الامتحانات يونيو المقبل.