الإثنين 27 مايو 2024

محافظ بني سويف يبحث إجراءات ترفيق أول منطقة استثمارية للنباتات الطبية والعطرية

محافظ بني سويف

محافظات19-5-2022 | 18:39

دار الهلال

بحث محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، الإجراءات اللازمة للبدء في تنفيذ مشروع إنشاء المنطقة الاستثمارية للنباتات الطبية والعطرية على مساحة 147 فداناُ من الظهير الصحراوي بمركز سمسطا.

وأكد المحافظ - فى تصريح اليوم - على أهمية هذا المشروع، الذي يعتبر من المشروعات النوعية في مجال التنمية الزراعية، خاصة بعد صدور القرار الجمهوري بتخصيص تلك المساحة لاستخدامها في إقامة منطقة استثمارية للنباتات الطبية والعطرية والتصنيع الزراعي، فضلا عن كونه يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بالعمل على النهوض بقطاع وصناعة النباتات الطبية والعطرية، بالإضافة إلى كون المشروع ضمن الإستراتيجية التنموية للمحافظة التي تستهدف تحقيق التنمية في 6 قطاعات اقتصادية.

وأشار إلى أنه تمت مناقشة العديد من المقترحات والحلول والبدائل الممكنة، للإسراع بعملية توصيل المرافق للمنطقة الاستثمارية من مياه وصرف وكهرباء وغاز واتصالات وطرق، موجها مسئولي شركات المرافق بإعداد برنامج زمني محدد لسرعة ترفيق المنطقة، ودراسة شاملة لكافة أعمال التوصيل متضمنة التكلفة والمدى الزمنى واختيار أنسب البدائل من مصادر توفير المرافق سواء داخل المحافظة أو حتى من المحافظات الحدودية.

ومن ناحية أخرى، قام بلال حبش نائب محافظ بني سويف اليوم بزيارة شونة ناصر، لمتابعة سير العمل بمنظومة التوريد، واستلام الأقماح المحلية، وذلك في إطار تكليفات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم بالمتابعة المستمرة، وذلك برفقة على يوسف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر. 

وذكرت المحافظة ،في بيان اليوم /الخميس/، أن نائب المحافظ إطمأن على انتظام أعمال الفرز والإستلام بالشونة وتحديد نوعية وجودة الأقماح الموردة عن طريق اللجنة المشكلة لهذا الغرض من التموين والزراعة وهيئة سلامة الغذاء وممثلين عن الجهات المسوقة وذلك لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، وحيث تبلغ الطاقة الاستيعابية للشونة 5700 طن تقريباً.

ووجه "حبش " مسئولي الجهات والأجهزة التنفيذية المعنية، بسرعة صرف كافة مستحقات الموردين خلال المدة المقررة "48 ساعة"، وتقديم كافة التيسيرات اللازمة لتسهيل عمليات توريد الأقماح وتسليمهم مستحقاتهم المالية، أولًا بأول وتوفير مناخ تنافسي لجذب المزارعين لتوريد أكبر كمية ممكنة من المحصول وتخطي المستهدف هذا الموسم.