الإثنين 3 يونيو 2024

خمسيني يفشل في الالتحاق بالجامعة 25 مرة.. اعرف القصة

الرجل الصينى

الهلال لايت 19-5-2022 | 23:21

ميادة عبد الناصر
على الرغم من إخفاقه في امتحان القبول بجامعة سيتشوان، 25 مرة على التوالي، لا يزال رجلا يبلغ من العمر 55 عامًا في الصين، لا يتخلى عن حلمه بالالتحاق بالجامعة.

ووفقا لموقع "ذا صن " البريطاني فان ليانغ شي الذي وصل لسن ال55، هو صاحب شركة مواد بناء ناجحة في مدينة تشنغدو، عاصمة مقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين ولديه ما يكفي من المال ليفعل ما يشاء، لكنه لا يشعر بالرضا التام وهذا لأنه كان يحلم بالالتحاق بجامعة سيتشوان منذ أن كان مراهقًا، ولم يحقق هدفه بعد . 

ويتم الالتحاق بهذه الجامعة من خلال اختبار الجاوكاو  ويعتبر الكثيرون أن اختبار الجاوكاو هو أصعب امتحان للقبول بالجامعة في العالم، ويتنافس ملايين الطلاب على عدد محدود من الأماكن المتاحة في أفضل جامعات الصين ويعتقد العديد من الآباء أن هذا الاختبار الفردي يمكن أن يقرر مستقبل أطفالهم

وفي عصر يبدأ فيه معظم الناس التفكير في التقاعد، يركز ليانج شي فقط على الدراسة الجادة لامتحان القبول بجامعة جاوكاو هذا العام، وتكون محاولته السادسة والعشرون للنجاح، والتي يأمل أن تكون الأخيرة. وقال ليانج مؤخرًا: "لقد بلغت 55 عامًا، وما زلت شابًا ولا أجد صعوبة في تعلم التاريخ والجغرافيا حتى الآن، وإذا تمكنت من الالتحاق بالجامعة التي أحبها.  

خضع ليانج شي لامتحان جاوكاو منذ عام 1983، ولم يتخطاه سوى 14 مرة منذ ذلك الحين، إما بسبب مسؤوليات العمل أو السياسات التي تم إلغاؤها منذ ذلك الحين، مثل كونه غير متزوج وأقل من 25 عامًا وكانت أفضل درجاته على الإطلاق تزيد قليلاً على 400 من 750 نقطة ممكنة، مما كان من شأنه أن يمنحه القبول في جامعة من الدرجة الثانية، ولكن ليس في جامعة أحلامه، جامعة سيتشوان.
بعد فشله في إكمال جزء الفهم العلمي من امتحان جاوكاو، المطلوب لطلاب العلوم، 25 مرة، تحول ليانغ إلى الفنون والعلوم الإنسانية هذا العام، على أمل الالتحاق بجامعة سيتشوان أخيرًا، ولكن الناس متشككون وأخبروه أن "ذاكرته الفاشلة" في سن 55 ستعيقه عن حفظ الكتب المدرسية.
قال ليانج شي: "إنني ببساطة اعتبر شكوك الناس دافعًا، واستخدم نتائج اختباري لإثبات خطأهم، مضيفًا أن رغبته القوية في الالتحاق بمدرسة أحلامه جعلته يعود لأداء الامتحان عامًا بعد عام.