الجمعة 17 مايو 2024

"صحة بني سويف": الكشف على 1895 حالة وصرف العلاج لهم في قافلة بقرية أطواب

الكشف الطبى المجاني

محافظات20-5-2022 | 17:44

دار الهلال

نفذت مديرية الصحة ببني سويف قافلة طبية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرية أطواب مركز الواسطي على مدار يومين، مكونة من 9 عيادات في تخصصات (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الرمد) وسط إجراءات وقائية، والتي أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1895 حالة وصرف العلاج لهم بالمجان.

وذكرت المحافظة -في بيان اليوم /الجمعة/- أن ذلك جاء خلال تقرير قدمه للمحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور محمد يوسف.

وأفاد التقرير بأن من بين الـ 1895 حالة تم إجراء معمل دم لـ 112 شخصا، وإجراء معمل طفيليات لـ 32، وفحص 10 حالات بالأشعة، واستصدار 4 قرارات على نفقة الدولة، وتحويل 16 حالة للمستشفيات؛ لاستكمال العلاج، وفحص 96 حالة موجات فوق صوتية.

وأضاف التقرير أن القافلة تضمنت أيضا عقد ندوات للتثقيف والتوعية الصحية حضرها 100 مواطن عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية والأمراض غيرالمعدية وأورام الصدر، وتنظيم الأسرة، والنظافة الشخصية، ونظافة المنزل، والتغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة)، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 100 مواطن.

ومن جهته، أكد وكيل وزارة الصحة الدعم النوعي الذي تشهده تلك القوافل من الوزارة، والتي ينفذها فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور محمد خلف عبدالحميد منسق القوافل العلاجية بالمديرية ومسئول الإمداد الطبي، والمسئول المالي والإداري طه كمال حجاج، ومسئول معلومات القوافل عيد فرج، ومسئول إعداد موقع وتجهيز العيادات بالقوافل أحمد محمد عجمي.