الخميس 23 مايو 2024

محافظ أسوان يستعرض أعمال وحدة «حياة كريمة» بقرى «العون الغذائي»

جانب من أعمال وحدة حياة كريمة بقرى العون الغذائي

محافظات21-5-2022 | 14:23

دار الهلال

 استعرض محافظ أسوان أشرف عطية تقرير قدمته وحدة "حياة كريمة" بشأن نتائج الزيارة الميدانية للوحدة إلى قرى العون الغذائي على ضفاف بحيرة ناصر التابعة لوزارة الزراعة والتي تبعد بنحو 150 كيلو مترا جنوب مدينة أسوان.

وذكر بيان صادر عن محافظة أسوان اليوم ، أن الوحدة تفقدت وتابعت الأعمال الجارية بهذه القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة "، بجانب الاطمئنان على الأحوال المعيشية للمواطنين، وتضم خمس قرى وهي:(كلابشة القديمة - كلابشة الجديدة - بشاير الخير - توماس وعافية - جرف حسين).

وأضاف البيان أن فريق عمل وحدة حياة كريمة بالمحافظة تفقد الوحدة الصحية بقرية كلابشة والتي تقع بمدخل القرية على الطريق الرئيسي، حيث يتم بها تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل بنسبة تنفيذ وصلت إلى 65 %، حيث نقل رئيس الوحدة تعليمات محافظ أسوان المشددة بشأن عدم السماح بأى تقاعس أو تأخير من أي شركة أو مقاول في تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية، وتحذيره من أنه سيتم استبعاد كل من لم يلتزم بالبرامج الزمنية المحددة؛ وعدم التعامل معه في أي مشروعات مستقبلية.

وأوضح البيان أن أعضاء الوحدة تفقدوا كذلك روافع مياه الشرب بكلابشة القديمة والجديدة، وتابعوا أعمال تركيب الوصلات المنزلية الخاصة بالصرف الصحي بقرية بشاير الخير بنسبة تنفيذ 70 %.

من جانبهم، عبر أهالي قرى "العون الغذائي" عن سعادتهم بالخطوات التي اتخذتها الدولة والمحافظة من أجل تحقيق هذه النقلة والطفرة غير المسبوقة بقراهم، معربين عن شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي على تنفيذ هذه المبادرة الإنسانية التي تساهم بشكل مباشر في توفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجا، ولاسيما في المناطق النائية والمحرومة.

ومن ناحية أخرى، يستكمل المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، جهوده داخل القرى المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة "، حيث تابع محافظ أسوان الأنشطة المتنوعة التي يقوم بها فرع المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع المحافظة والأوقاف والثقافة بشأن تنفيذ الجلسات التوعوية.

من جانبها، أوضحت الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بأسوان؛ أن هناك توجيهات مستمرة من محافظ أسوان لتوسيع دائرة المستفيدين من هذا المشروع الحيوي والهادف حيث تم تنظيم برامج تدريب ريادة الأعمال والتثقيف المالي، فضلاً عن تنظيم العديد من القوافل الثقافية التي تضمنت أنشطة ترفيهية وفنية داخل قرى "حياة كريمة" بمراكز أسوان وكوم أمبو ونصر النوبة وإدفو.