الجمعة 27 سبتمبر 2024

رئيس الوزراء النيبالى يبحث مع وفد أمريكى سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

رئيس الوزراء النيبالى

عرب وعالم22-5-2022 | 16:39

دار الهلال

اجتمع رئيس الوزراء النيبالى " شير بهادور ديوبا " اليوم /الاحد/ مع وفد أمريكى زائر ترأسه مساعدة وزير الخارجية الأمريكى لشئون الديمقراطية وأمن المدنيين وحقوق الانسان " أوزرا زيا " التى تم اختيارها مؤخراً كمنسقة خاصة لقضايا التبت .

وقال رئيس الوزراء النيبالى فى معرض تدوينة له بموقع التدوين المصغر / تويتر / فيما يتعلق بهذا الشأن انه من دواعى سروره انه التقى بالوفد الأمريكى ، وانه تبادل وجهات النظر مع أعضاء الوفد بشأن سبل تعزيز العلاقات النيبالية الأمريكية ، وذلك بالاضافة إلى بحث المسائل ذات الاهتمام المشترك . 

وكانت مساعدة وزير الخارجية الأمريكى قد وصلت إلى نيبال أول أمس / الجمعة / ورافقتها أنجالى كاور نائبة مساعد مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمختصة بالشئون الآسيوية ، حيث إلتقتا مع السفير الأمريكى لدى نيبال " راندى بيرى " لبحث سبل تعزيز الشراكة بين الولايات المتحدة ونيبال . 

وذكرت مساعدة وزير الخارجية الأمريكى فى تدوينة لها بموقع تويتر أنها احتفلت مع السفير وأعضاء السفارة الأمريكية باتفاقية المساعدة الجديدة التى تم التوصل إليها بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ونيبال والتى ستقدم الولايات المتحدة بمقتضاها 659 مليون دولار إلى نيبال ، وأشارت إلى أن هذه المساعدة تهدف إلى دعم الرؤية المشتركة لتحقيق مستقبل يتسم بالديمقراطية والازدهار.