الإثنين 29 ابريل 2024

الفضول وليس السرقة.. حقائق مثيرة حول «عامل الديلفري» الذي أثار الذعر في مصر

صورة تعبيرية

الهلال لايت 22-5-2022 | 19:41

ميادة عبد الناصر

أصبحت واقعة عامل الديلفري الذي كان يحاول سرقة أصحاب شقة بالبساتين، من أكثر الأخبار التي يبحث عنها المصريون، خاصة بعد انتشار مقاطع فيديو لمحاولته سرقة الشقة السكنية بعد قيامه بتسليم الطلب لصاحب المنزل، وقد أثارت الواقعة جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وأصابت الكثيرون بالذعر وعدم الإحساس بالأمان.

القصة الحقيقية بحسب أجهزة الأمن

 كشفت أجهزة الأمن ملابسات الواقعة، واتضح أن عامل الدليفري يعمل بأحد المطاعم بدائرة قسم شرطة البساتين بالقاهرة، حيث كان يقوم باختلاس النظر من خلف باب شقة على أحد عملاء المطعم عقب تسليمه الطلب، وتجري الآن تحليل المشروبات التي كانت مصاحبه للطلب، حيث جاء في أقوال السيدة صاحبة المقاطع المنتشرة أن العامل قام بدس مخدر في الوجبة بقصد السرقة.

مفاجأة من صاحب الشقة

بالفحص والاستعلام من المطعم المشار إليه، تبين أن عامل توصيل الطلبات، مقيم بدائرة مركز شرطة العياط بالجيزة، وصدور الطلب المراد توصيله إلى مسكن مقاول، مقيم بمنطقة المعادي الجديدة بالقاهرة، وبسؤال الأخير أفاد بعدم رغبته بتحرير محضر بالواقعة المشار إليها، وأنه لم يتعرض لأي ضرر، وإنه قام بعمل شكوى تليفونية لإدارة المطعم بعد رؤيته لعامل الدليفري عقب تسليمه الطلب يقوم بالتنصت على باب شقته.

اقرأ ايضا:

أثار ذعر الأهالي.. أول صورة لـ تمساح المنوفية الهارب في الترعة

إجراءات وقائية مشددة.. مصر تتصدى لـ«جدري القرود» في الموانئ والمطارات

الأسباب من وجهة نظر العامل 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط عامل توصيل الطلبات المشار إليه، وبمواجهته أقر بأنه عقب تسليمه الطلب قام بالتنصت على باب الشقة كنوع من التطفل وانصرف، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

بداية الواقعة تعود، لمنشور كتبته سيدة في المعادي تدعى هبة السيد، قائلة: «المطعم اللي بنآمن أطفالنا يأكلوا منه بيبعت دليفري يسرق ويحط مخدر فالمشروب، وجايب معاه واحد تاني بيشاوره باين، ولولا إن فيه كاميرا فضلت تبعت في إنذار على الموبايل إن في حد بيتحرك كتير قدامها وفضحته كانت حصلت كارثة».

وأوضحت السيدة أنه في تمام الساعة الـ3 صباحًا، طلب شقيق زوجها وجبة من المطعم الشهير ثم حضر الدليفري، وقام شقيق زوجها باستلام الوجبة وبعدما تناول جزء من المشروب شعر بالدوار ليتزامن ذلك مع إنذار الكاميرا بوجود حركة كثيرة أمامها.

Dr.Randa
Dr.Radwa