السبت 4 مايو 2024

محافظ القليوبية يدشن مدرستي شهيدي حادث رفح

16-7-2017 | 13:45

دشن اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، اليوم، مدرستي شهيدي الكتيبة 103 صاعقة، النقيب خالد المغربي، والمجند على حسن محمد الطوخي، بشبين القناطر، بعد استشهادهما في حادث رفح الأخير بشمال سيناء.

ووُضعت لافتة على مدرسة “الثانوية بنات بطوخ” باسم الشهيد النقيب خالد المغربي، وأخرى على مدرسة “عرب جهينة” الإعدادية المشتركة بشبين القناطر، باسم الشهيد مجند علي حسن محمد الطوخي.

وشارك في تدشين المدرستين طه عجلان، وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، والنائب أحمد بدوي، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأسر الشهيدين. 

وقال المحافظ خلال لقائه أسر الشهيدين: إنه بصدد إصدار بطولي لشهيدي الوطن من أبناء الإقليم، يصدر في شكل مجلد وثائقي يحكي بطولات الشهداء، ويخلد ذكراهم، موضحا أن البطليم دفعا حياتهما فداء للوطن، وستظل ذكراهما خالدة في التاريخ.

وأكد عشماوي أن الدولة لا تفرط في أولادها الذين ضحوا بأرواحهم، وستظل تحاربل الإرهاب الأعمى، وكل من يحاول زعزعة أمن الوطن، وستقف بجانب أبناء الشهداء وأسرهم.

وأشار إلى أن الإرهاب لن يفلح في كسر إرادة المصريين، وأن ما سطره رجال الوطن، والجيش، والشرطة، من تضحيات في محاربة الإرهاب الغادر، سيخلده التاريخ، وأن المواجهات التي تدور في مواجهة الإرهاب بسيناء والمحافظات تعد دفاعا ليس عن مـصـر فقط، بل الأمة العربية.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa