الإثنين 6 مايو 2024

الاتحاد الأوروبي يوافق على منح لقاح استرازينكا كجرعة ثالثة

استرازينكا

عرب وعالم23-5-2022 | 10:29

دار الهلال

أعلنت شركة الأدوية البريطانية استرازينكا، اليوم الاثنين، موافقة وكالة الأدوية الأوروبية على منح لقاحها المضاد لفيروس كوفيد-19 فاكسزيفريا كجرعة ثالثة للبالغين في الاتحاد الأوروبي.

فاكسزيفريا للجرعة الثالثة ضد كورونا

وأفاد بيان على موقع الوكالة على الإنترنت "يمكن لأخصائيي الرعاية الصحية الآن استخدام فاكسزيفريا كجرعة ثالثة في المرضى الذين سبق لهم تلقي جرعات من فاكسزيفريا أو لقاح المعتمد من الاتحاد الأوروبي."

وأضافت "بعد مجموعة كافية من الأدلة التي تظهر زيادة في الاستجابة المناعية بعد جرعة ثالثة من فاكسزيفريا" بعد جرعتين من لقاح استرازينكا أو لقاح آخر بتقنية اﻟﺣﻣض اﻟﻧووي اﻟرﯾﺑوزي اﻟﻣرﺳﺎل معتمد في الاتحاد الأوروبي".

مبيعات لقاحات كورونا تتراجع

وشهدت شركة الأدوية العملاقة قفزة في مبيعاتها في الربع الأول، لا سيما بفضل الأدوية أو اللقاحات المرتبطة بـ كوفيد-19 ، لكنها قالت إنها تتوقع انخفاضًا حادًا في مبيعات هذه الأدوية خلال بقية العام باعتبار أن "تهديد كوفيد- 19 يتراجع ".

لم يتم اختيار اللقاح الذي تم إنشاؤه بالتعاون مع جامعة أكسفورد من قبل الحكومة البريطانية لحملة التلقيح الثالثة على الرغم من أنه كان أول لقاح في السوق وتم تفضيله لأول حملة التطعيم بجرعتين في المملكة المتحدة. ويذكر أنه غير معتمد بعد في الولايات المتحدة.

Egypt Air