الأربعاء 22 مايو 2024

مقاطعة صينية تلزم 100 مليون شخص بإجراء اختبار كورونا كل يومين

كورونا

عرب وعالم23-5-2022 | 10:59

دار الهلال

أمرت مقاطعة هينان الصينية سكانها البالغ عددهم حوالي 100 مليون شخص بإجراء اختبار كوفيد كل يومين، وهي خطوة غير مسبوقة في الوقت الذي تكافح فيه البلاد زيادة حالات الإصابة بمتحور أوميكرون.

وجاء في بيان على موقع الإدارة المحلية للمقاطعة : "يتعين على سكان مقاطعة هينان والعاملين هناك الالتزام بتقديم عينات من الحمض النووي مرة واحدة على الأقل كل 48 ساعة".

وأوضحت السلطات، أن الاختبارات ستبدأ في مدينة تشنجتشو، عاصمة مقاطعة هينان قبل نهاية مايو للمساعدة في "تحديد المخاطر المحتملة" بسرعة.

وأضاف البيان أن السكان الذين لا يمتثلون لتلك التعليمات سيواجهون مشاكل في مسح الرموز اللازمة لدخول الأماكن العامة أو استخدام وسائل النقل. كما اتخذت عواصم إقليمية أخرى، مثل شيجياتشوانج في مقاطعة خبي الشمالية، إجراءات مماثلة، حيث قالت شيجياتشوانج إنها ستبدأ اختبارات كوفيد الأسبوعية لسكانها البالغ عددهم 11 مليون نسمة يوم الاثنين، فيما حذر المحللون من أن الاختبارات الجماعية المتكررة تأتي بتكلفة عالية لاقتصاد متعثر بالفعل.

ويرى المحللون إنه إذا تم توسيع إجراءات مماثلة لتشمل جميع أنحاء الصين، فقد تتكلف ما بين 0.9 في المائة و 2.3 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للصين.

يذكر أنه تم إغلاق مركز الأعمال الرئيسي في شنغهاي بالكامل تقريبا لمدة شهرين، مما أدى إلى تعطل سلاسل التوريد، بينما حظرت العاصمة الصينية بكين تناول الطعام في الخارج وأمرت الملايين بالعمل من المنزل.

وتراجعت مبيعات التجزئة وإنتاج المصانع إلى أدنى مستوياتها في حوالي عامين الشهر الماضي، مما يعكس تداعيات سياسة الحد من من انتشار فيروس كورونا في الصين.