الجمعة 3 مايو 2024

اختتام اختبارات النقل بالثانوية الأزهرية في شمال سيناء.. وانتظام امتحانات الإعدادية بالغربية

امتحانات النقل

محافظات23-5-2022 | 13:19

دار الهلال

أكد مدير عام منطقة شمال سيناء الأزهرية للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب محمد عبدالعظيم عطية انتظام امتحانات النقل للمرحلة للثانوية في آخر أيامه بدون أي شكاوى، مشيرا إلى أن غرفة عمليات المنطقة لم تتلق أي إخطارات أو شكاوى خلال الأيام الماضية.

وأوضح مدير عام المنطقة - في تصريح اليوم الاثنين - أن الامتحانات تجرى اليوم في مادتي النحو والتوحيد لمدة ساعتين لكل مادة بالنسبة للصف الأول (علمي وأدبي)، إلى جانب مادتي البلاغة وتطبيقات الرياضيات لمدة ساعتين لكل مادة بالنسبة للصف الثاني (علمي)، وفي مادتي: البلاغة والمنطق لمدة ساعتين لكل مادة بالنسبة للصف الثاني (أدبي).

وأشار إلى أنه يتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية داخل المعاهد واللجان، وأن الإدارات التعليمية وموجهي العموم يشرفون بشكل مباشر على الامتحانات ووضع الأسئلة، واصفا إياها بأنها في مستوى الطلاب المتوسط.

وكانت امتحانات صفوف النقل بالمعاهد الثانوية الأزهرية ومعاهد القراءات بشمال سيناء للصفين الأول والثاني قد بدأت السبت قبل الماضي.

ومن جهة أخرى، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية المهندس ناصر حسن انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية، حيث يؤدي 91 ألفا و672 طالبا الامتحان بمادتي الهندسة والتربية الفنية في 438 لجنة، و4738 طالبا بالإعدادية المهنية في 26 لجنة بإجمالي 96 ألفا و410 طلاب وطالبات.

وقال وكيل الوزارة "إن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية على تواصل مستمر مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات، للتأكد من عدم وجود أي شكاوى خلال فترة الامتحانات بجميع الإدارات العشر، وحل أي مشكلة تعوق سير الامتحانات"، مؤكدا اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية داخل جميع اللجان، وتطبيق جميع الضوابط أثناء سير الامتحان، والاهتمام بنظافة اللجان وتوفير المطهرات للطلاب وقياس الحرارة قبل الدخول للجان يوميا.

Dr.Randa
Dr.Radwa