الجمعة 21 يونيو 2024

الوطنية للصحافة: صرف بدل التكنولوجيا عن شهر يونيو 2022 للمؤسسات القومية الأربعاء

المهندس عبد الصادق الشوربجي

أخبار23-5-2022 | 14:47

أماني محمد

أعلنت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة عبد الصادق الشوربجي أنه سيتم صرف بدل التدريب والتكنولوجيا للمؤسسات الصحفية القومية يوم الأربعاء المقبل ٢٠٢٢/٥/٢٥ عن شهر يونيو 2022، وإذ تؤكد الهيئة على ضرورة بدء المؤسسات في صرف البدل لمستحقيه فور وصوله.

 

كان قد أكد المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أهمية فض التشابكات المالية بين المؤسسات الصحفية القومية مع الهيئات الحكومية المختلفة خاصة الضرائب والتأمينات الاجتماعية.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الهيئة أمس برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي وحضور الدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية وعضو الهيئة، ورؤساء مجالس المؤسسات الصحفية القومية ومسئولي مصلحة الضرائب ومسئولي إدارات الضرائب بالمؤسسات.

 

أوضح المهندس عبد الصادق الشوربجي، أن الاجتماع يأتي تنفيذًا للاتفاق الذي تم مع الدكتور محمد معيط وزير المالية وترجمة لاستراتيجية عمل الهيئة الهادفة إلي حل المشكلات المزمنة التي تعاني منها المؤسسات الصحفية القومية ماليًا وإداريًا.

 

أكد رئيس الهيئة، أنه تم إنشاء وحدة متخصصة بالهيئة لتتولى إدارة ملف الضرائب بالتنسيق مع المؤسسات الصحفية القومية.

 

أضاف رئيس الهيئة، أن حل مشكلات الضرائب والتأمينات يسير بالتوازي مع تنفيذ العديد من الإجراءات الأخرى المرتبطة بعلاج الخلل المالي واستثمار الأصول غير المستغلة بالمؤسسات بما يؤدي إلي زيادة مواردها المالية.

 

قال الدكتور إيهاب أبو عيش، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، إن إنهاء المنازعات الضريبية مع المؤسسات الصحفية في المرحلة الإدارية سوف تنعكس إيجابيًا علي كل الأطراف، وتُسهم في دعم المؤسسات الصحفية القومية وتمكينها من القيام بدورها في التثقيف والتنوير، وتلبية حق المواطن في المعرفة، وتنمية الوعى، والحفاظ على الهوية الوطنية، باعتبار ذلك أحد محددات الأمن القومي المصري، مشيرًا إلى توجيهات الدكتور محمد معيط وزير المالية بضرورة تقديم كل الدعم لحل المشكلات الضريبية مع المؤسسات الصحفية القومية، على النحو الذى يتسق مع تعظيم جهود تيسير الإجراءات، وإرساء دعائم العدالة الضريبية، واستيداء مستحقات الخزانة العامة للدولة.

 

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية بين مسئولي مصلحة الضرائب ومديري الضرائب بكل مؤسسة على حدة لاستعراض المشكلات ووضع مقترحات لحلها وفقا للوائح والقوانين المنظمة لذلك وكذلك تنظيم دورة تدريبية الأسبوع المقبل للعاملين بالمؤسسات الصحفية القومية يحاضر بها مسئولو مصلحة الضرائب.