الأربعاء 1 مايو 2024

4 خطوات بسيطة كل صباح للحصول على بشرة نضرة خالية من التجاعيد والبقع

العناية بالبشرة

سيدتي23-5-2022 | 15:20

نهال الليثي

يعد الاهتمام بالبشرة ووضع روتين لها من الأمور المهمة التي يجب أن تأخذيها على محمل الجد، لأن الاعتناء بصورة مستمرة شيء مهم جدا؛ لتحصلي على النتائج المرغوبة والحصول على بشرة ناعمة، نضرة، خالية من التجاعيد والبقع.

وفى هذا السياق، أوضحت خبيرة التجميل الطبيعي والعافية، أفراح حمدي، روتين بسيط كل صباح مكون من 4 خطوات فقط للحفاظ على بشرة نضرة.

تنظيف البشرة

أولا إذا كنت ممن ينظفوا بشرتهم ليلا، فمن الممكن أن تغسلي وجهك بالماء فقط صباحا، ولكن إذا كان هناك الكثير من الإفرازات الدهنية على بشرتك، فأنت بالفعل تحتاجين أن تنظفي بشرتك والخطوات كالتالي:

  1. بللي وجهك بالماء.
  2. استخدام فرشاة متحركة مخصصة لتنظيف البشرة.
  3. وضع الغسول المناسب لبشرتك على الفرشاة.
  4. حركي الفرشاة على وجهك بالكامل ماعدا منطقة العينين، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر ونشفي وجهك بمنشفة من "المايكروفيبر"، أو أي منشفة ناعمة على بشرتك.

ومن الممكن أن تختاري غسول به خاصية تقشر الوجه بشكل تدريجي مع الاستخدام اليومي، يحتوي على مادة "الألفا هايلورونيك أسيد" فهو مقشر مفيد جدا للبشرة ويساعد على إزالة الجلد الميت.

كما أن "حمدي" تنصح بعدم استخدام مقشرات تحتوي على حبيبات قوية على البشرة واستبدالها بمقشرات لطيفة على البشرة.

مضادات الأكسدة

من وظائف مضادات الأكسدة أنها تقاوم الشوارد الحرة ومسبباتها، ومقاومة أشعة الشمس لأن هذه الأشعة  تتفاعل مع بشرتك وتسبب عملية ظهور التجاعيد والبقع، ولذلك فمضادات الأكسدة مثل "المضاد للصدأ" ولذلك عندما تضعيها على بشرتك تحمي بشرتك من الأكسدة، لأن الأكسدة هى الخطوة رقم واحد في حدوث التجاعيد والبقع وكل مشاكل البشرة التي تعانى منها الآن، ومن أشهر مضادات الأكسدة في العالم هو فيتامين سي، وفوائده أنه يمنع تأثير أشعة الشمس على وجهك لكنه لا يغنى عن استخدام واقي الشمس، كما أنه يمنع الأكسدة ويحميها من التجاعيد بالإضافة إلى أنه إذا كان لديكي بقع على بشرتك من الشمس سيساعدك فيتامين سي على التخلص منها مع الاستخدام المستمر والصحيح،  كما أنه يحفز إنتاج "الكولاجين" في بشرتك ولذلك يجب أن تختاري سيرم فيتامين سي مناسب وجودته عالية.  

ويمكن استخدام "فيتامين سي" صباحا ومساءً ولذلك ضعيه على كامل وجهك ورقبتك بعد خطوة تنظيف البشرة ولكن تأكدي أولا أن بشرتك غير حساسة تجاهه.

ترطيب البشرة

وهى الخطوة الثالثة للحفاظ على بشرتك من الجفاف والحفاظ على مرونة البشرة، ويجب أن تتأني في اختيار المرطب المناسب، ولذلك تنصحك "حمدي" بأن تكون مكونات المرطب مصنوعة من مواد طبيعية، وبالإضافة إلى أن تكون مكونات المنتج خالية من العطر، أو من المواد الغريبة أو من أي ألوان.

وتنصح أيضا باستخدام مرطب مصنوع من "سائل الحلزون" فهو مرطب طبيعي ومفيد للبشرة ولذلك ضعي مرطب البشرة ثم قومي بعمل مساج بسيط وسريع باستخدام يديك.

كريم الوقاية من الشمس

تعد هذه الخطوة الرابعة وهى خطوة مهمة جدا وأساسية حتى إذا كانت أشعة الشمس غير قوية، أو حتى إذا كنت في المنزل وتتعرضين لأشعة الشمس، لأن الشمس بها أشعة  UVA , UVB التي تسبب التجاعيد وتصبغات البشرة ولذلك ضعي واقى الشمس على كامل الوجه والرقبة.

ويمكنكم الحصول علي أفضل منتجات اي هيرب للبشرة بتخفيضات مميزة للحفاظ علي بشرة نضرة وخالية. فقط إستخدمي كود خصم اي هيرب من هنا وإحصلي علي تخفيض علي جميع منتجات العناية بالبشرة من موقع ايهيرب.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa