الثلاثاء 21 مايو 2024

قومي المرأة ومركز الأزهر للفتوى يستكملان حملات التوعوية للإرشاد الأسري بمحافظات «حياة كريمة»

قومي المرأة

أخبار23-5-2022 | 16:11

دار الهلال

   يستكمل المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للفتوى من خلال وحدة لم الشمل وبرنامج التوعية الأسرية والمجتمعية خلال شهر مايو الحالي حملات التوعوية ضمن برنامج الإرشاد الاسري والتنشئة المتوازنة بعدد من محافظات مبادرة "حياة كريمة" وهي (الوادي الجديد، المنوفية ، أسيوط ، الجيزة ، كفر الشيخ، دمياط والغربية ). 

وأشار المجلس ،في بيان أصدره اليوم، إلى أن تلك الحملات التوعوية تهدف إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة دينياً واجتماعياً، وتعزيز الوعي المجتمعي حول قضايا المرأة. 

وأوضح أن الحملات تشمل العديد من الموضوعات والتي تتضمن التوعية الصحية والنفسية للمقبلين على الزواج والمتزوجين حديثا وأساليب الاختيار السليم والتأكيد على أهميته في البناء والتخطيط لأسرة سوية وسليمة، بالإضافة إلى صحة الأم والطفل والتغذية السليمة والرضاعة، وأشكال النمو والتطور للاطفال. 

وأضاف أن موضوعات الحملات تساهم في التعرف على مفهوم الإعاقة والدمج وأيضا أساليب التربية الايجابية والتنشئة المتوازنة بين الأمومة والأبوة من المنظور الديني والإجتماعي الصحيح، ومدى تأثير التربية السلبية او الإيجابية في رسم مستقبل وشكل حياة أبناءنا وصحتهم الجسدية والنفسية وأثره البالغ على المجتمع ككل.

ولفت إلى أن الحملات تتضمن تنظيم ورش عمل بفروع المجلس بالمحافظات حول منهج المشورة الأسرية والتنشئة المتوازنة تستهدف الرائدات بالمحافظة ،بهدف تدريبهن للمشاركة في حملات المجلس الخاصة بتنمية الأسرة ،إلى جانب عقد العديد من ندوات التوعية واللقاءات الجماهيرية بالجامعات ومعاهد التمريض ومراكز الشباب للتعريف بمشروع تنمية الأسرة وجميع محاوره بشكل عام ومنهج المشورة الأسرية بشكل خاص. 

وأكد أنه يقوم على التدريب مجموعة من المدربين المعتمدين من المجلس والحاصلين على تدريب مدرب بالتعاون مع الجمعية المصرية البريطانية لطب الأطفال ومجموعة من الشيوخ من المركز العالمي للفتوى الالكترونية بالأزهر الشريف.