الثلاثاء 14 مايو 2024

مبعوثة: كوريا الجنوبية ستطالب خلال مؤتمر دافوس بتوفير لقاحات كورونا لجارتها الشمالية

فيروس كورونا

عرب وعالم24-5-2022 | 09:44

دار الهلال

أعلنت مسئولة كورية جنوبية بارزة اليوم /الثلاثاء/ أن بلادها ستطلق دعوة خلال منتدى دافوس لتوفير لقاحات فيروس كورونا ومساعدات طبية أخرى إلى كوريا الشمالية حتى لو استدعى هذه الحصول على إعفاءات من العقوبات الأممية المفروضة على بيونجيانج بسبب برنامجها النووي. 

ولمدة عامين أصرت كوريا الشمالية على عدم تسجيلها أي حالات إصابة بفيروس كورونا، لكنها أعلنت عن أول تفشي للفيروس في البلاد منذ أسبوعين، ومنذ ذلك الوقت سجلت البلاد لدى حوالي 2.95 مليون شخص أعراض الحمى -في ظل ضعف قدراتها على تحديد الإصابة بكورونا- و 68 وفاة، كما فرضت بيونجيانج إغلاقات عامة وإجراءات صارمة أخرى للتصدي للتفشي. 

وقالت المبعوثة الخاصة لرئيس كوريا الجنوبية نا كيونج وون قبيل توجهها إلى سويسرا كرئيسة للوفد الكوري الجنوبي المشارك في منتدى دافوس "إرسال اللقاحات هو أولوية في ظل أن معدل التحصين يعتقد أنه صفر في كوريا الشمالية". 

وصرحت الدبلوماسية الكورية الجنوبية أنها ستناقش مساعدة كوريا الشمالية مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير، والرئيس التنفيذي للتحالف العالمي للقاحات والتحصين سيث بيركلي، بالإضافة إلى قادة سياسيين واقتصاديين أخرين. 

Dr.Radwa
Egypt Air