الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير الصحة: 3 مستشفيات ذات خدمة ثلاثية بكافة التخصصات بكل المحافظات

16-7-2017 | 15:41

 عقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، اجتماعا موسعا برؤساء القطاعات ومديري مديريات الصحة بالمحافظات مساء أمس، وذلك للوقوف على الأوضاع الصحية بمحافظات الجمهورية.
 

وقال وزير الصحة والسكان - في بيان للوزارة اليوم - "إنه تم مناقشة تفعيل خطة الوزارة لتطوير 3 مستشفيات بحد أقصى بكل محافظة على مستوى الجمهورية لتصبح مستشفيات (إحالة وذات الخدمة الثلاثية)، والتى من خلالها يتم إجراء كافة العمليات الجراحية، فضلا عن توافر جميع التخصصات الطبية بالمحافظة، الأمر الذى يوفر على المريض مشقة السفر إلى محافظة أخرى لتلقى الخدمة الطبية".
 

وشدد وزير الصحة على أهمية وسرعة الانتهاء من التجهيزات الجارية بمستشفيات الإحالة على مستوى الجمهورية، موضحا أن مستشفيات الإحالة يجب أن تكون مجهزة بالمستلزمات والقوى البشرية القادرة على التعامل مع كافة الحالات بما يؤهلها لإجراء كافة التدخلات الجراحية.
 

ونوه بأنه سيتم إمداد تلك المستشفيات بفرق طبية متخصصة من رؤساء الأقسام الحاصلين على الدكتوراه وأساتذة الجامعات وأطباء الطوارئ للتعامل مع الحالات المرضية الدقيقة والحوادث الطارئة، مضيفا أن الوزارة تعمل على الاستفادة الكاملة من قرض البنك الدولي، والذي قيمته 75 مليون دولار، حيث تمكنت من تطوير العديد من المستشفيات على مستوى الجمهورية.