الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

تحرك عاجل لحظر زبدة الفول السوداني للعلامة التجارية «Jif» بالسعودية والكويت

زبدة الفول السوداني للعلامة التجارية (Jif)

عرب وعالم24-5-2022 | 19:40

شروق صبري

دائما ما تخرج الحكومات لتحذر المواطنين من أطعمة فاسدة قد تسبب الأمراض، وكان آخرها تحذير المملكة العربية السعودية، المواطنين، من تناول زبدة الفول السوداني للعلامة التجارية (Jif)، التي قد تضر المواطنين.
 

زبدة الفول السوداني للعلامة التجارية (Jif) بها بكتيريا السالمونيلا محظورة في الكويت والسعودية

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية والكويت، من منتجات زبدة الفول السوداني للعلامة التجارية (Jif)، والتي تحمل أرقام الدفعة التي تبدأ من (1274425) وحتى رقم الدفعة (2140425)، من إنتاج الولايات المتحدة الامريكية، وذلك بسبب احتمالية تلوثها ببكتيريا السالمونيلا. 

وجاء قرار الهيئتين بحظر زبدة الفول السوداني للعلامة التجارية (Jif)، استجابة لإعلان نظيرتهما في الولايات المتحدة الأمريكية بسحب آلاف العبوات من زبدة الفول السوداني من نوع (Jif) في جميع أنحاء الولايات المتحدة؛ بعد مرض 14 شخصًا ونقل اثنين إلى المستشفى، بسبب تفشي السالمونيلا بمصنع في كنتاكي.

وذكرت هيئة الغذاء والدواء الكويتية، بأن شركة "جي أم سماكر" سحبت طوعًا منتج زبدة الفول السوداني ماركة "JIF" إنتاج الولايات المتحدة؛ لتلوثها ببكتيريا السالمونيلا.
 

إجراءات حظر  زبدة الفول السوداني للعلامة التجارية (Jif) في السعودية والكويت

كما نصحت الهيئة مستهلكي زبدة الفول السوداني للعلامة التجارية (Jif) في الكويت، بتجنب تناول هذا المنتج تحديدًا والتخلص منه فورًا حفاظًا على صحتهم.

في السعودية، أعلنت هيئة الغذاء والدواء بأنها تتحقق حاليًا من عدم وجود هذا المنتج بالأسواق السعودية. وقالت الهيئة، عبر تويتر؛ ردًا على استفسار من أحد المواطنين بهذا الخصوص: «شكرًا لاهتمامك.. نفيدكم بأن الهيئة اتخذت الإجراءات اللازمة لإيقاف عملية استيراد زبدة الفول السوداني للعلامة التجارية (Jif)، وتعمل حاليًا على التحقق من عدم وجوده في الأسواق المحلية».

وأكدت الهيئة، أنها تتخذ الإجراءات اللازمة للتأكد من خلو الأسواق المحلية من منتجات زبدة الفول السوداني للعلامة التجارية (Jif)، بأرقام الدفعات المحذّر عنها، كما توصي المستهلكين بتجنب استهلاك هذه المنتجات لأرقام الدفعات المحددة، والتخلص مما لديهم منها حفاظاً على صحتهم، مشيرةً إلى أنها تتابع ما يستجد في هذا الموضوع.

مخاطر زبدة الفول السوداني للعلامة التجارية (Jif) المليء ببكتريا السالمونيلا
وأشارتالهيئة، إلى أن زبدة الفول السوداني للعلامة التجارية (Jif) ملوثة ببكتيريا "السالمونيلا" التي تسبب في أغلب الحالات أعراض (الحمى والصداع والقيء والغثيان وتشنجات البطن والإسهال).

يمكن التعرف على رقم زبدة الفول السوداني للعلامة التجارية (Jif) من خلال عبوة المنتج أسفل تاريخ الانتهاء كما توضح ذلك الصورة المرفقة.
اقرا أيضا

الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي

https://www.darelhilal.com/News/1313145.aspx