الأربعاء 15 مايو 2024

القوى العاملة : حل شكوى طبيبة وصرف 425 ألف جنيه مستحقات لها بالسعودية

وزير القوى العاملة

اقتصاد25-5-2022 | 14:30

دار الهلال

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، نجح في حل شكوى الطبيبة "نورا.ع.م.م" وحصلت على مستحقاتها البالغة 86 ألفا و433 ريالا سعوديا أي ما يوازي 422 ألفاً و913 جنيها مصريا تقريبا.

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي للوزارة - في بيان اليوم الأربعاء - أن وزير القوى العاملة كان قد كلف المكتب بمتابعة شكوى الطبيبة والتي كانت تعمل لدى مجمع عيادات طبيب التجميل، والتي التمست فيها حل النزاع وديًا مع إدارة المجمع، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلهم أولًا بأول.

وأشار إلى أنه بمتابعة هذه الشكوى مع الملحق العمالي وليد عبدالرازق رئيس مكتب التمثيل العمالي بجدة، أكد أن المكتب قام بزيارة إدارة مجمع عيادات طبيب التجميل بالرياض برفقة الطبيبة وتم الاتفاق على فسخ عقد العمل بالتراضي واستلام المستحقات المالية للطبيبة والموافقة على نقل كفالتها.

من جهته.. قال الملحق العمالي بجدة إنه بالفعل تم توقيع إقرار فسخ العقد بالتراضي بين الطرفين واعتماد مخالصة بمستحقاتها المالية تم تحويلها إلى حساب الطبيبة بالبنك فى اليوم التالى، وتم بوقت لاحق نقل كفالة الطبيبة إلى صاحب عمل جديد بناء على رغبتها.

Dr.Radwa
Egypt Air