الأربعاء 22 مايو 2024

جوني ديب يتفوّق على أمبر هيرد جماهيريًا

جوني ديب وأمبير هيرد

فن25-5-2022 | 16:46

أشرف سلام

تختتم محكمة فيرفاكس الأميركية، يوم الجمعة المقبل، الناظرة في دعوى التشهير التي أقامها الممثل جوني ديب على طليقته آمبر هيرد، فيما لم يتضح بعد ما ستؤول إليه القضية.

ويذكر أنه تدور معركة قضائية محتدمة بين النجم وزوجته السابقة اللذين يتبادلان اتهامات خطيرة، إذ يتهم جوني ديب طليقته آمبر هيرد بضرب سمعته وتقويض مسيرته إثر تأكيدها في مقالة نشرتها صحيفة "واشنطن بوست" سنة 2018 بأنها تعرضت للعنف الأسري قبل ذلك بعامين حين كانا لا يزالان متزوجين، من دون ذكر اسمه صراحة، وينفي ديب هذه الاتهامات، ويطالب بتعويضات قدرها 50 مليون دولار.

وكانت هيرد شنت هجومًا مضادًا مطالبة الممثل بتعويض مضاعف قدره 100 مليون دولار، ومؤكدة أن ديب عنّفها لسنوات، واغتصبها عام 2015، واتهمت زوجها السابق بأنه أراد تدمير مسيرتها المهنية.

ويتجمع مئات المؤيدين لجوني ديب صباح كل يوم أمام محكمة مدينة فيرفاكس الصغيرة في ولاية فيرجينيا، بالقرب من واشنطن، فيما تقتصر اللافتات المؤيدة لهيرد على عدد قليل.

كذلك يحظى الممثل البالغ 58 عامًا بتأييد أكبر بكثير من هيرد على الشبكات الاجتماعية، وعبّر المستخدمون عن تعاطفهم عبر تويتر وتيك توك.

وقال أستاذ التواصل في جامعة "أميريكن يونيفرسيتي" جيسون موليكا: "لا شيء يفاجئني في ما يتعلق بالشبكات الاجتماعية والمشاهير"، مذكّرًا بأن هذه القضية تخصّ "اثنين من أبرز المشاهير"، ولاحظ أن جوني ديب ممثل مشهور عالمياً حرص دائماً على تجنب المناسبات الاجتماعية وأبقى "جانباً غامضاً" يحبه المعجبون.

أما شهرة أمبير هيرد فأقل بكثير، ولاحظ موليكا أنها تحاول منذ بدء المحاكمة أن تبدو "أكثر طبيعية وقريبة من الناس"، لكنّ مساعدتها السابقة كيت جيمس وصفتها بأنها "عدوانية" و"استعراضية".

وقال الصحفي السابق إن مستخدمي الشبكات الاجتماعية: "يعبّرون عن آرائهم لكنهم ليسوا خبراء قانونيين".

وأشار إلى أن جلسات المحاكمة أبرزت "الجوانب الأكثر إثارة في القضية"، لكنه أضاف "قد لا نحصل أبداً على الحقيقة المدفونة في المياه الموحلة لوسائل التواصل الاجتماعي"، وليست العدائية جديدة تجاه آمبر هيرد، سفيرة منظمة الحقوق المدنية للعنف المنزلي.

الاكثر قراءة