الثلاثاء 21 مايو 2024

ميانمار تحظر التعامل بالدولار محلياً

الدولار

عرب وعالم25-5-2022 | 19:19

دار الهلال

 دعت حكومة ميانمار اليوم القطاع العام لوقف التعامل بالدولار في المدفوعات المحلية، في إطار الجهود للحد من استخدام العملات الأجنبية في البلاد.

وذكرت شبكة (بلومبرج) الأمريكية أن البنك المركزي في ميانمار أرسل إشعاراً الأربعاء لجميع الوزارة والحكومات الإقليمية والهيئات البلدية باستخدام الكيات الميانماري فقط، في الاستهلاك المحلي ومدفوعات الهيئات والمؤسسات الحكومية.

وطالب نائب محافظ البنك المركزي وين ثاو الوزارة والسلطات المحلية بإبلاغ البنك المركزي بشأن تعميم التعليمات بين الإدارات المعنية.

وقال وين ثاو في بيان: "يجب استخدام الكيات بشكل حتمي في المدفوعات المحلية ولكننا اكتشفنا أن الدولار الأمريكي يتم استخدامه في بعض الفنادق والمطاعم والمدارس الدولية ومحلات بيع الهدايا التذكارية وتأجير العقارات للأجانب".

وأضاف أن الجهات الحكومية تستخدم الدولارات أيضًا في بعض أنشطتها، بما في ذلك إيجارات الأراضي والاستثمارات الرأسمالية لأعمال التأمين والدخل من المشاريع المشتركة.

وفي الشهر الماضي، كلف البنك المركزي حاملي العملات الأجنبية المحليين بمبادلتها بالعملة الوطنية "الكيات" في غضون يوم عمل واحد من استلامهم، لكنه أعفى لاحقًا معظم الأجانب وبعض التجار من الطلب بعد رد فعل دولي.