السبت 1 يونيو 2024

الفعاليات الكاملة لمؤتمر وزير الخارجية ونظيره القبرصي (فيديو)

سامح شكري ونظيره القبرصي

توك شو26-5-2022 | 14:47

أشرقت حفني

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، مؤتمرًا صحفيًا لوزير الخارجية سامح شكري ونظيره القبرصي، والذي عقد اليوم بقصر التحرير.

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر تعمل مع قبرص وفق مبادئ مشتركة في إطار العلاقات الراسخة بين البلدين، في إطار تعزيز الاستقرار في شرق المتوسط.

وأكد سامح شكري، خلال كلمته بمؤتمر صحفي مشترك، مع نظيره القبرصي، أن قبرص تسهم في توثيق العلاقات بين مصر والاتحاد الاوروبي، وتعمل على إيصال وجهة النظر المصرية للأشقاء الأوروبيين.

وأشار إلى أنه تم مراجعة التكليفات التي صدرت عن اللجنة المصرية القبرصية، وتتم مراجعة ما تم تنفيذه منها وما هو متبقى، من أجل دعم العلاقات المشتركة.

وأكد استمرار التنسيق مع الجانب القبرصي في كل مجالات التعاون المشترك، من أجل الارتقاء بالعلاقات الثنائية ودفعها للأمام.

وأشار إلى أنه تم التباحث بشأن كل القضايا ذات الاهتمام المشترك، منها القضية الفلسطينية وتحقيق الاستقرار في ليبيا والأوضاع في شرق المتوسط وتفعيل منتدى غاز شرق المتوسط، ومستمرين في التواصل المباشر والكثيف من أجل تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين.

وأكد وزير خارجية قبرص يوانيس كاسوليدس، أن استضافة مصر لمؤتمر تغير المناخ أمر مهم ومحوري، لأن مصر تلعب دورًا ناجحًا في المنطقة، لافتًا إلى أن هناك فرصة كبيرة لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وأضاف وزير خارجية قبرص، أن العلاقات بين البلدين راسخة خاصة العلاقات الاستراتيجية، وأن بلاده ترغب في تعزيز التعاون مع مصر على مختلف الأصعدة.