الأحد 28 ابريل 2024

انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظات في يومها الأخير

الامتحانات

محافظات26-5-2022 | 15:22

دار الهلال

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ناصر حسن، انتظام سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في يومها الأخير، بعدد من مدارس إدارتي شرق وغرب طنطا التعليمية، حيث قام بزيارة لجنة مدرسة طنطا الإعدادية بنين بغرب طنطا، ولجنة مدرسة عبد الله بن الزبير الابتدائية المشتركة بشرق طنطا، واطمأن إلى عدم وجود أية شكاوى من الورقة الامتحانية.

وشدد وكيل الوزارة على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، وذلك من خلال توفير الجو المناسب أثناء انعقاد الامتحان، مع الحزم الشديد والانضباط، موجها بتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل اللجان، والتزام الجميع بالضوابط الامتحانية.

يذكر أن طلاب الشهادة الإعدادية العامة يؤدون اليوم امتحان مادة العلوم، بينما يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية المهنية اليوم امتحان مادتي التربية الدينية، والمجال الزراعي، ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان مادة الكيمياء للشعبة العلمية، وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية (ورقي - الكتروني)، فيما يؤدي طلاب الدبلومات الفنية الامتحانات العملية والمعملية، والامتحانات المهارية والمعرفية طبقاً لنوعياتهم وتخصصاتهم.

وفي سياق امتحانات الصف الثاني الثانوي، تابع وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشمال سيناء حمزة رضوان غرفة العمليات الرئيسية لامتحانات العام للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021-2022 ،وذلك بديوان عام المديرية بالعريش ،بتوجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتحت رعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وقال وكيل الوزارة - في بيان اليوم /الخميس/ - إن طلاب الشعبتين العلمية والأدبية أدوا الامتحان ورقياً في الفترة الصباحية والبالغ 3546 طالبا وطالبة، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية وعددهم 2649 طالبا وطالبة الامتحان في مادة الكيمياء ، وأدى طلاب الشعبة الأدبية وعددهم 897 طالبا وطالبة الامتحان في مادتي علم النفس والاجتماع .

وأكد وكيل الوزارة أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية والإدارات التعليمية ومركز التطوير التكنولوجى على تواصل دائم وتنسيق مستمر مع مسؤولي التطوير التكنولوجي بالمدارس الثانوية للوقوف على مسار الامتحان الإلكتروني وحل أية مشكلة طارئة من الممكن حدوثها ، وذلك حرصاً على مستقبل أبنائنا الطلاب.

وفي سياق منفصل، تابع نائب رئيس جامعة الأقصر لشؤون التعليم والطلاب، والمشرف على كلية الطب الدكتور حمدي حسين ، سير أعمال امتحانات العملي لطلاب الفرقة الأولى بكلية الطب بمستشفى الكرنك الدولي، في ظل استمرار انعقاد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجميع كليات الجامعة، في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس الجامعة.

وأوضح نائب رئيس الجامعة الدكتور حمدي حسين - في بيان اليوم /الخميس / - أن هذه الامتحانات تستهدف تقييم الآداء الإكلينيكي لطلاب الفرقة الأولى بمادة الـvertical 2 من خلال الكشف على مرضى حقيقيين من المترددين على مستشفى الكرنك الدولي.

واطمأن على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، واتخاذ التدابير اللازمة أثناء تأدية الامتحانات، مؤكدًا أن الامتحانات جرت بملاحظة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالأقسام الإكلينيكية، وفق خطة الجامعة من الإعداد الجيد والدقة في الالتزام بالضوابط والمعايير الوقائية، وتوفير كافة سبل الدعم والرعاية للطلاب.

Dr.Randa
Dr.Radwa