الخميس 16 مايو 2024

«روشتة» مجلة طبية متخصصة من إعداد طلاب كلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر (صور)

أسرة تحرير مجلة روشتة

أخبار26-5-2022 | 17:52

حسام يونس

تبدأ كلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة ٦ أكتوبر، في مناقشة مشروعات تخرج الفرقة الرابعة بالكلية، يوم الثلاثاء الموافق ٣١ مايو المقبل، وذلك تحت رعاية الدكتورة  آمال كمال عميد الكلية، وبحضور نخبة من أساتذة الصحافة والإعلام في مصر.

وتتضمن مشروعات التخرج في كلية الإعلام وفنون الاتصال، خمس مجلات لقسم الصحافة، وتأتي على رأسها مجلة "روشتة" المتخصصة في الشئون الطبية، والتي اهتمت بجميع الموضوعات التي تساعد على الارتقاء بصحة الإنسان وجاء ذلك خلال تغطيتهم لكثر من الموضوعات التي تهم البشر كافة وتمثل ذلك في عدة أبواب في المجلة ومنها باب "افعل ولا تفعل"، الذي يحذرنا من تجنب العادات السيئة وإعطاء نصائح حول العادات المفيدة.

وباب بعنوان (الصحة النفسية) والذي تناول كافة المشكلات النفسية التي تواجه الإنسان وكيفية العمل على حلها، وحالات الاكتئاب وطرق الوقاية منه، كما تناول المجلة العديد من الموضوعات الأخرى ومنها أضرار التدخين، والسمنة، وأسباب الإصابة بالأمراض العالمية النادرة، وأماكن تواجد الدهون العنيدة في الجسم وطرق التخلص منها.

وتشمل المجلة أيضًا مجموعة مميزة من التحقيقات الصحفية حول العديد من الأمراض والمشكلات الطبية والصحية، ومنها "تأثير استخدام الموبايل على الصحة النفسية والعقلية"، و"الانتحار"، و"اهتمام الدولة المصرية بصحة أبنائها والمصريين واطلاق العديد من المبادرات تحت مبادرة ١٠٠ مليون صحة".

وبالإضافة إلى كثير من الحوارات مع شخصيات مميزة وأسماء لامعة في المجال وكان من بينهم نقيب الاطباء الملقب طبيب الفقراء وراهب القصر العيني وأينشتاين هو الدكتور حسين خيري، ودكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن، والدكتور نبيل الببلاوي، رئيس الشركة القابضة للمصل واللقاح السابق، وغيرهم من الأطباء الذين برعوا في مجالاتهم وتميزوا.

وعمل على مجلة "روشتة" كل من سامي كمال عبدالله، محمود محمد أحمد، إبراهيم سامي محمد، عبدالله ممدوح لطفى، صلاح ياسر صلاح، إبراهيم سيد إبراهيم، محمد شريف حمدي، محمد عادل مسلم، نوران عماد الخولي، مريم سيد حجازي، كريم محمد، حسام يونس.

وإشراف عام على مشروعات التخرج الأستاذ الدكتور أمال كمال عميد الكلية، والشرف على قسم الصحافة المطبوعة والإلكترونية بالكلية الدكتور وليد الهادي، وإشراف أكاديمي الدكتورة شيماء أبو مندور، وإشراف خارجي الدكتور محمد ثروت، وإشراف معاون نادية مصطفى، منيرة محمد.

ومن المشروعات الأخرى بقسم الصحافة بكلية الإعلام وفنون الاتصال، مجلة "teen" وهي متخصصة في المشكلات التي تواجه المراهقين، ومجلة "على الهامش" وهي متخصصة بالتحديث عن الفئات الأكثر احتياجًا، ومجلة "5G" وهي متخصصة في التكنولوجيا، ومجلة "جولاثو" وهي متخصصة في الرياضة.