الإثنين 6 مايو 2024

مستشفى الشيخ زايد التخصصي يحتفل باليوم العالمي للتصلب المتعدد

جانب من الفعالية

أخبار29-5-2022 | 14:12

دار الهلال

نظم مستشفى الشيخ زايد التخصصي، احتفالا باليوم العالمي لمرض التصلب المتعدد، بحضور نخبة من استشاريي أمراض المخ والأعصاب والعلاج الطبيعي والتغذية وعدد من المرضى وذويهم.

ورحب مدير المستشفى الدكتور صلاح جودة بالحضور، ووجه الشكر لفريق تنظيم الاحتفالية على الظهور بالمظهر اللائق، وأبدى سعادته باحتضان المستشفى لأبطال التصلب المتعدد، مشيرا إلى جهود الدولة ممثلة في وزارة الصحة والسكان في تقديم الخدمة الصحية المتكاملة للمرضى، والتي تتمثل في تقديم العلاج اللازم والمتابعة الطبية من قبل أطباء المخ والأعصاب، والمتابعة المستمرة من أطباء العلاج الطبيعي وأطباء التغذية العلاجية، وكذلك تقديم الدعم النفسي اللازم للمرضى، وذلك على نفقة الدولة دون تحمل المرضى أي أعباء مالية.

وأشاد مدير المستشفى بروح فريق العمل، وعلى رأسهم الدكتورة سلمى حامد مدير الوحدة، والدكتورة نيفين محي الدين استشاري المخ والأعصاب، وباقي الاستشاريين والعاملين بالوحدة من أطباء وتمريض وخدمات معاونة، مما انعكس على جودة الخدمة المقدمة للمرضى.

من جهتها، وجهت دكتورة سلمى حامد استشاري المخ والأعصاب ومدير الوحدة، خالص الشكر والتقدير لإدارة المستشفى؛ على التعاون الدائم والحرص على التحسين المستمر للخدمة الطبية للمرضى، بما يتوافق مع المعايير العالمية.

وأشارت إلى أهمية روح الأسرة الواحدة التي تجمع بين فريق العمل والمرضى.. لافتة إلى أن الرؤية الحالية لوحدة علاج التصلب المتعدد هي الرؤية الشامله لتقديم خدمة طبية متكاملة متمثلة في خدمة الكشف وصرف العلاج واستقبال حالات الانتكاسات.

بدورها، قدمت دكتورة نيفين محي الدين استشاري المخ والأعصاب، شرحا عن نظام العمل بالوحدة، وكيفية التعامل الصحيح مع المريض، وعرض كافة المستجدات عن كيفية التعامل الصحيح مع المريض، وعرض كافة المستجدات الخاصة بعلاج التصلب المتعدد طبقًا للمعايير العالمية.

وفي ختام الحفل، كرم مدير عام المستشفى بعض العاملين بالوحدة، وقدم الشهادات التقديرية لهم؛ تقديرًا للجهد المبذول في إنجاح منظومة العمل داخل الوحدة.

Egypt Air