السبت 22 يونيو 2024

مشوار الأهلي والوداد في بطولة أفريقيا هذا الموسم

الاهلي

ملاعب الهلال29-5-2022 | 15:11

محمد نبيل

ينتظر عشاق الكرة العربية اللقاء المرتقب بين النادي الأهلي ونظيره نادي الوداد المغربي، غدا على ملعب محمد الخامس، في إطار مباراة نهائي دوري أبطال افريقيا هذا الموسم.

مشوار الأهلي في البطولة للوصول إلى المباراة النهائية:

وخاض المارد الاحمر خلال مشواره في النسخة الحالية من البطولة بداية من دور الـ32 من أجل الوصول إلى المباراة النهائية 12 مباراة حيث تمكن من الفوز في 6 مباريات وتعادل في 4 وخسر في مباراتين كانت أمام صن داونز في دور المجموعات.

وسجل الشياطين الحمر 23 هدفا في 12 مباراة التي خاضها واستقبلت شباكه 11 هدفا، وخرج الفريق بشباك نظيفة في 3 مباريات فقط، مباراتين في دور المجموعات أمام الهلال السوداني ومباراة في ذهاب نصف النهائي أمام وفاق سطيف.

على الجانب الاخر خاض الفريق المغربي 12 مباراة حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في مباراتين كانت أمام شباب بلوزداد في إياب دور الثمانية وأمام بترو أتلتيكو في إياب دور نصف النهائي، بينما تعرض للخسارة مرتين أمام هارتس أوف اوك الغاني في ذهاب دور الـ32 من البطولة والمباراة الثانية كانت أمام بترو أتلتيكو في دور المجموعات.

وسجل الفريق الودادي في 12 مباراة خاضها في البطولة 26 هدفا، كما استقبلت شباكه 9 مرات، وخرج الفريق بشباكه نظيفة في 4 مباريات منهم مباراتين في دور المجموعات أمام الزمالك وساجرادا ومباراتين في دور الثمانية أمام شباب بلوزداد الجزائري.

تعرف على تاريخ مواجهات الفريقين:

تقابل الفريقان في 10 مواجهات سابقة، حيث نجح المارد الاحمر في الفوز بـ4 مباريات، بينما فاز الوداد في في مبارتين، فيما حسم التعادل بين الفريقين في 4 مباريات.

الاكثر قراءة