الأحد 28 ابريل 2024

ارتفاع سعر خام القياس العالمى برنت إلى %6

ابار نفط

اقتصاد29-5-2022 | 15:15

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط بالأسواق العالمية، تحقيق مكاسب كبيرة ،و ارتفع سعر خام القياسى العالمى برنت إلي 6%.

كما بلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 1.5% خلال الأسبوع المنتهى أول أمس الجمعة.

وبلغت أسعار النفط 119.43 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى أول أمس الجمعة،

وبلغت أسعارالعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى115.07 دولار للبرميل. واستفزت تصريحات رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، عن عدم شراء النفط كي لا يجني الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مزيدا من الأرباح . كما صرحت رئيسة المفوضية الأوروبية أن الاتحاد الأوروبي مجبر على شراء النفط الروسي حتى لا يجني الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المزيد من الأرباح"

ورجح نائب ألكسندر نوفاك ئيس الوزراء الروسي، ، انخفاض إنتاج النفط هذا العام في روسيا لنسبة قد تصل إلى 8% مقارنة بالعام الماضي بسبب العقوبات الغربية. وقال نوفاك وفقا لقناة روسيا اليوم، الخميس، إنه من المتوقع أن ينخفض إنتاج النفط الروسي هذا العام بنسبة تتراوح بين 5% - 8% مقارنة بالعام الذي قبله، مشيرًا إلى أن إنتاج النفط للعام الحالي عند مستوى 480 - 500 مليون طن، مقابل 524 مليون طن قبل عام. سجلت أسعار كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى113.69 دولار للبرميل.

ورجح نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، انخفاض إنتاج النفط هذا العام في روسيا لنسبة قد تصل إلى 8% مقارنة بالعام الماضي بسبب العقوبات الغربية. وقال نوفاك وفقا لقناة روسيا اليوم، الخميس، إنه من المتوقع أن ينخفض إنتاج النفط الروسي هذا العام بنسبة تتراوح بين 5% - 8% مقارنة بالعام الذي قبله، مشيرًا إلى أن إنتاج النفط للعام الحالي عند مستوى 480 - 500 مليون طن، مقابل 524 مليون طن قبل عام.

Dr.Randa
Dr.Radwa