السبت 8 يونيو 2024

اليقظة الدائمة .. خبير مكافحة إرهاب : مصر محاطة ببيئات حاضنة للمجرمين

اللواء رضا يعقوب

أخبار29-5-2022 | 15:56

أماني محمد

قال اللواء رضا يعقوب، خبير مكافحة الإرهاب، إن الظروف الراهنة في العالم والصراعات الخارجية مثل الحرب الروسية الأوكرانية تجعل هناك بيئة حاضنة للإرهاب وزيادة انتشار الأسلحة وخاصة في مناطق الصراعات مثل أفغانستان فتقع أجزاء من تلك الأسلحة في يد العناصر الإرهابية في كل أرجاء العالم.

وأوضح يعقوب، في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أنه طالما هناك صراعات أرجاء العالم وانتشار للأسلحة ستستغل التنظيمات الإرهابية ذلك وتعيد تمويل وتسليح أنفسها، مشيرا إلى أن التنظيمات بدأت تهرب من مناطق وتتجه إلى مناطق أخرى مثل الصحراء الأفريقية والدول التي تشهد صراعات في المنطقة مثل ليبيا المنقسمة إلى جزأين في الشرق والغرب وبها حكومتين وصراعات.

وأكد أن هذه الاضطرابات في الدول المجاورة تجتذب العناصر الإرهابية وتكون بيئات حاضنة لهذه التنظيمات، مشددا على أن مصر محاصرة من بيئات تشجع هذه العناصر الإرهابية وتؤويها وتهدد أمن البلاد، لذلك يجب مراقبة تلك العناصر الإرهابية وتحركاتها وهناك مجموعة استطلاع رائعة تراقب تلك العناصر لضبطها.

وشدد على أن القوات المسلحة والشرطة دائما العمل في الحفاظ على أمن مصر، لأن البيئة المحيطة بمصر هي بيئات حاضنة للإرهاب وتهدد المنطقة، لذلك المطلوب اليقظة الدائمة لمراقبة هذه العناصر والقضاء عليها، وهناك عمليات استباقية كثيرة تتم لضبط هذه العناصر وتحركاتها في البلاد.

وأكد أن هذه العناصر جاءت لتمزيق تلك العناصر ويجب الحرص من خطورتهم والتصدي لهم ولا يمكن دمجهم في المجتمع.