الإثنين 6 مايو 2024

العراق: الإطاحة بالمسؤول العسكري لـ"داعش" في جبال حمرين

الأمن العراقي

عرب وعالم29-5-2022 | 17:14

دار الهلال

 أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الأحد، عن تفاصيل جديدة بشأن استهداف وكر لعصابات داعش الإرهابية في جبال حمرين، فيما أشارت إلى الإطاحة بالمسؤول العسكري للعصابات الإرهابية.

وذكر بيان للخلية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "جهاز المخابرات الوطني العراقي دأب على العمل بهمة عالية وبمهنية وفق الخطط التي أعدت من قبل قيادات هذا الجهاز لرصد ومتابعة بقايا الإرهاب ولم يتوقفوا عن هذا العمل بأصعب الظروف والأوقات، حيث زود بالتنسيق والمتابعة مع خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة قيادة القوة الجوية العراقية بمعلومات غاية الدقة عن وكر مهم عبارة عن كهف يستخدم من قبل الإرهاب".

وأضاف أن "طائرات F-16 العراقية وجهت خمس ضربات على هذا الوكر في منطقة زرلوك في جبال حمرين ضمن قاطع عمليات ديالى مما أدى إلى تدمير هذا الوكر بالكامل". 

وأضاف البيان أن قوة مشتركة من لوائي المشاة 53 و2 شرعت بتفتيش مكان الضربات وعثرت على 3 جثث لعناصر عصابات داعش الإرهابية، مشيراً إلى أنها "ألقت القبض على المدعو ( ع. إ) ما يسمى المسؤول العسكري لعصابات داعش في القاطع، وعثرت على (دراجة نارية وبندقيتين) كما استطلعت المكان المستهدف الذي دمر بالكامل".

وتابع أن "عملية التفتيش ما زالت مستمرة"، مؤكداً أن "القوات الأمنية كانت لها صولات وجولات في الحفاظ على تراب هذا الوطن ولم يثنِها أي شيء عن تعزيز الأمن والاستقرار في البلاد".

Dr.Randa
Egypt Air